الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

بالصور.. أهم مقتنيات متحف الأقصر

منذ 3 شهر
November 23, 2018, 6:23 pm
بلغ عن المحتوى
بالصور.. أهم مقتنيات متحف الأقصر

بالصور أهم مقتنيات متحف الأقصر 
 
قالت أمل عطية الله المشرف على متحف الأقصر: إن متحف الأقصر أنشئ عام 1975، فيما أنشئت مكملات المتحف الخبيئة عام 1979، ويحتوي المتحف ما يقرب من 1500 قطعة أثرية ومنها ما نُقل إلى المتحف الكبير بالقاهرة مثل مقتنيات توت عنخ أمون وعدد من العجلات الحربية.
وأوضحت أن نقل هذه المقتنيات أثر بشكل كبير على المتحف لأن الزوار دائما ما يسألون عن الأجزاء الحربية، وأما أبرز القطع الموجودة حاليا بالمتحف فهي مقتنيات أمنحتب الثالث وتمثال سوبك.
وأضافت "عطية": "يشمل المتحف مقتنيات أمنحتب الرابع في الدور العلوي من المعبد والدور السفلى يشمل وجود لوحة الملك كاموس ومومياء الملك أحمس قاهر الهكسوس".
وتابعت، أن لوحة كاموس في المعبد تشرح أنها رسائل بين الملك كاموس ورؤسائه على مدى 20 عاما، كما توضح كيف انتصر الملك أحمس على الهكسوس.
جاء ذلك خلال جولة وزير الآثار التفقدية لمعبد الأقصر، اليوم، ضمن الفعاليات التي تنظمها الوزارة، في إطار الكشف عن موقع أثري جديد في منطقة البر الغربي بالأقصر. 
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز
 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.