الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

فيسبوك تتصالح مع إيطاليا بـ 100 مليون جنيه لفض نزاعات ضريبية

منذ 2 شهر
November 23, 2018, 10:20 pm
بلغ عن المحتوى
فيسبوك تتصالح مع إيطاليا بـ 100 مليون جنيه لفض نزاعات ضريبية

نجحت الحكومة الإيطالية في التوصل إلى اتفاق مع شركة فيسبوك لإنهاء منازعات متعلقة باتهام الشركة بالتهرب المالي والضريبي.
وبموجب الاتفاق، وافقت فيسبوك على سداد حوالي 100 مليون يورو، من أجل إنهاء النزاعات القضائية، وذلك بحسب ما قالته هيئة الضرائب الإيطالية في بيان لها اليوم.
الجدير بالذكر أن إيطاليا وغيرها من الدول الأوروبية شنت حربا كبيرة منذ فترة تجاه الشركات متعددة الجنسيات مثل فيسبوك وجوجل وأمازون التي تستغل ثغرات قانونية من أجل تهريب أرباحها للخارج للابتعاد عن سداد الضرائب.
المبلغ المذكور يتعلق بالفترة من 2010 إلى 2016 والتي قامت خلالها فيسبوك بالتلاعب الضريبي، وبعد جلسة مفاوضات بين الشركة والشرطة المالية الإيطالية تم التوصل لهذا المبلغ.
الجدير بالذكر أن أمازون أيضا وافقت على دفع 100 مليون يورو لتسوية المنازعات الضريبة داخل إيطاليا في ديسمبر الماضي، في حين دفعت جوجل أكثر من 300 مليون يورو، وقبلهم قامت أبل بالتصالح الضريبي أيضا.
الجدير بالذكر أن تلك الشركات تلجأ إلى دولة إيرلندا لإنهاء محاسباتها الضريبية في أوروبا، نظرا لكون إيرلندا من أقل الدول الأوروبية فرضا للضرائب.

هذا الخبر منقول من : دوت مصر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.