الحق والضلال الحق والضلال
البحث


محطات في حياة بوسي.. قطة السينما المصرية واسمها الحقيقي صافيناز

منذ 11 شهر
November 26, 2018, 6:13 pm بلغ
محطات في حياة بوسي.. قطة السينما المصرية واسمها الحقيقي صافيناز

محطات في حياة بوسي قطة السينما المصرية واسمها الحقيقي صافيناز 
 
عشقت الفن منذ طفولتها، لها تاريخ فني متنوع وحافل بالأعمال، لقبت بقطة السينما المصرية، بدأت حياتها الفنية مُبكرًا، إنها الفنانة القديرة بوسي.
اسمها الحقيقي صافيناز قدري، وولدت في مثل هذا اليوم من العام 1953 في شبرا بالقاهرة، وتخرجت من كلية التجارة عام 1977، هي شقيقة الممثلة نورا وزوجة الفنان نور الشريف.
تنوعت أعمالها الفنية بين المسرح والسينما والتليفزيون ما بين دراما وبرامج، فمنذ أن كانت في العاشرة من عمرها، شاركت في برامج الأطفال في التليفزيون، ثم في فيلم نار في صدري مع الفنان أحمد مظهر عام 1963.
كما شاركت في مسلسلات وأفلام ومسرحيات للأطفال منها مسرحية الحذاء الأحمر، ومسرحية لوز وبندق، ومسلسل عودي يا أمي.
وخلال طفولتها أيضا شاركت في مسرحية لوكاندة الفردوس، ثم عملت مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في جوليو ورومييت، وفي شبابها عملت في مسرحيات "كنت فين يا علي" و"روحية اتخطفت".
ومن مسلسلاتها "الحرملك، خالتي صفية والدير، جواري بلا قيود، القاهرة والناس". 
من أبرز أعمالها في السينما "حبيبي دائمًا" و"الجنتل"، وتم تكريمها في مهرجان أصالة بالعريش عام 2003.
قدمت ثنائيًا ناجحًا في السينما مع فاروق الفيشاوي، وأيضا مع نور الشريف زوجها، حيث اشتركت معه في بطولة ما يقارب 6 أفلام تعد من أهم وأشهر الأفلام المصرية، ويعد أبرزها أيضا الفيلم الرومانسي حبيبي دائما والذي أنتج عام 1981.
وعاش الثنائي نور وبوسي قصة حب رومانسية كبيرة وملهمة، توجت في النهاية بالزواج عام 1972 وأنجبا سارة، ومي، إلا أنها مرت بمشاكل بعد الزواج أكثر من 3 عقود، وتم الطلاق بينهما بعام 2006، وبعدها بحوالي 9 سنوات قررا العودة في عام 2015، واستمرا حتى وفاة نور في أغسطس من نفس العام.
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.