الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

مصادر البابا يقضى خلوة نهاية العام.. منتصف ديسمبر

منذ 1 شهر
November 27, 2018, 3:17 pm
بلغ عن المحتوى
مصادر البابا يقضى خلوة نهاية العام.. منتصف ديسمبر

قالت مصادر كنسية مُطلعة في تصريحات خاصة للدستور، إن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، من المقرر أن يقضي خلوته الروحية في منتصف ديسمبر، وهي خلوة "نهاية العام" حيث يصفي البطريرك ذهنة من كافة أوراق العام، ويلتحم بالله من خلال الصوم والصلوات والميطانيات.

تأتي الخلوة في دير القديس الأنبا بيشوي العامر للرهبان الاقباط الأرثوذكس بوادي النطرون، وهو الدير المُحبب للباباوين السابق والحالي حيث ترهب به الحالي باسم ثيؤدور، ودُفن فيه البابا الراحل شنودة الثالث.

ويترأس البابا خلال خلوته الروحية القداسات الالهية بالكاتدرائية الكبرى بالدير، التي تحمل مسمى كاتدرائية الانبا بيشوي، كنيسة المقر الباباوي بمركز اللوجوس، بينما يترأس صلوات التسبحة الكيهكية اليومية بالكنيسة الآثرية الكبرى بمشاركة رُهبان الدير.

وأشارت المصادر إلى أن البابا سيقضى تلك الايام في انعزال عن العالم مكتفيًا بحياته الرهبانية، وهو تقليد يتبعه البطاركة في نهاية العام للحصول على الدعم النفسي والروحاني من خلال الاختلاء بالله.

هذا الخبر منقول من : مصر اليوم










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.