الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تفاصيل الاجتماع السري لمسؤول إسرائيلي مع مسؤولين سودانيين بإسطنبول

منذ 2 شهر
November 28, 2018, 11:38 am
بلغ عن المحتوى
تفاصيل الاجتماع السري لمسؤول إسرائيلي مع مسؤولين سودانيين بإسطنبول

تفاصيل الاجتماع السري لمسؤول إسرائيلي مع مسؤولين سودانيين بإسطنبول
 
ذكرت القناة العاشرة العبرية، أن مبعوثًا خاصًا لوزارة الخارجية الإسرائيلية اجتمع سرًا قبل عام في إسطنبول مع مسؤولين في الحكومة السودانية، في محاولة لتجديد الحوار بين البلدين. 

وأوضحت القناة، أن الدبلوماسي الإسرائيلي الذي شارك باللقاء هو دبلوماسي مخضرم عمل منذ سنوات الـ90 مبعوثا خاصا لوزارة الخارجية الى دول الخليج العربي واليوم هو المبعوث الخاص لموضوع السودان. 

وأشارت إلى أن معظم مهام هذا المبعوث في العقود الثلاثة الأخيرة تتعلق بالتعامل مع دول ليس لإسرائيل أي علاقة دبلوماسية معها وهو ينشط تحت غطاء اعلامي منخفض لدرجة السرية التامة. 

وبحسب القناة، فإن الدبلوماسي اجتمع قبل سنة مع مجموعة من المسؤولين السودانيين على رأسهم أحد المساعدين المقربين من رئيس جهاز الاستخبارات السوداني في حينه محمد عطا والأخير عين قبل سنوات من قبل الرئيس السوداني عمر البشير مسؤولا عن "الملف الإسرائيلي" وعين قبل أشهر سفيرا للسودان في الولايات المتحدة. 

وقالت القناة إن الاجتماع السري في إسطنبول جرى في مكتب رجل أعمال تركي مقرب من الرئيس السوداني عمر البشير وخلال الاجتماع ناقش الطرفان بحميمية العلاقات بين إسرائيل والسودان ومنح مساعدات إسرائيلية للسودان بمجال الاقتصاد والصحة والزراعة، وفق القناة العاشرة العبرية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.