الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تفاصيل طرح هاتف ذكي بديل لبطاقة التموين

منذ 1 اسابيع
November 30, 2018, 6:04 pm
بلغ عن المحتوى
تفاصيل طرح هاتف ذكي بديل لبطاقة التموين

تعتزم شركة «سايكو تك» للإلكترونيات بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح هاتف ذكي يعمل محل البطاقات التموينية من خلال سيستم خاص به يمكن من خلاله صرف السلع التموينية والخبز ونقاط الخبز.

وأضافت الشركة خلال مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «Cairo ICT» في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، أنه سيتم توفير هواتف ذكية بتكنولوجيا الجيل الرابع "4G" منخفضة التكلفة للمواطنين، وتجهيز منافذ للتحقق من هوية المواطنين من خلال هواتفهم الذكية.

تلك المنظومة لفتت أنظار الكثير من الخبراء حول إمكانية تطبيقها، وما الفوائد التي ستعود على المواطنين من خلالها، وهل ستسهم في القضاء على مافيا المواد التموينية؟

هوية المستخدم
وأكدت الشركة خلال المؤتمر، أن المنظومة الجديدة تتميز بتقبل الدفع عن طريق الكارت الذكي كنظام بديل، مع وجود بصمة لتأكيد هوية المستخدم، وستكون كل منظومة متصلة بنظام تحكم مركزي للتحكم في جميع أجهزة المتعاملين من مواطنين وتجار داخل المنظومة.

وصول الدعم لمستحقيه
حول إمكانية تنفيذ تلك المنظومة، يقول محيي عبد الفتاح، وكيل وزارة التموين بقنا السابق، إن الحكومة همها الأول والأخير وصول الدعم إلى مستحقيه، وبالتالي منظومة الهاتف الذكي تهدف للتحقق من بيانات المواطنين، ورواتبهم الحقيقية وأملاكهم كي يتعرفوا على كل ما يتحصل عليه المرء من أموال.

سرقة الدعم التمويني
وأضاف في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن الهواتف المحمولة ستظل في يد المواطنين ولن يستحوذ عليها مسئول مكتب التموين، وبالتالي ستنخفض معدلات سرقة التجار للمواد التموينية من المواطنين. 

وتابع أن البطاقات التموينية من الممكن أن يتم إيقافها أو التلاعب فيها، لكن منظومة الهاتف الذكي ستتيح صرف المواد التموينية دون إيقاف والتأكد من سبب خلل البيانات في الحال.

السيستم وبيانات المواطنين
وأوضح اللواء مدحت عبد الله، مدير الإدارة العامة بمباحث التموين سابقاَ، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن نجاح تلك المنظومة يعتمد على بيانات المواطنين والسيستم الذي ستعمل من خلاله.

هذا الخبر منقول من : مصراوى










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.