الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

اعلامى يكشف سر تصعيد إيطاليا ضد مصر

منذ 4 شهر
December 1, 2018, 9:39 pm
بلغ عن المحتوى
اعلامى يكشف سر تصعيد إيطاليا ضد مصر

اعلامى يكشف سر تصعيد إيطاليا ضد مصر
 
كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، سر تصعيد البرلمان الإيطالي، ضد مصر، الخميس الماضي، رغم أن وفد التحقيقات الإيطالي أشاد في اليوم السابق له، بسير التحقيقات.
وقال الباز، خلال تقديم برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إن الخميس شهد اجتماعا لدول جوار ليبيا في الخرطوم، وأعلن سامح شكري وزير الخارجية المصري، أن مصر لا تسمح بتدخل جهات خارجية في الشأن الليبي، وكان هناك رغبة وخطة من إيطاليا للتدخل في الشأن الليبي طمعًا في ثروات ليبيا ونفطها، لأخذ حصة.
وأردف الباز: "وقفت مصر بشدة ضد رؤية إيطاليا وفرنسا باشتباك الجيش الليبي مع ميليشيات في طرابلس، لأن مصر بذلت جهد ومال ودعم نفسي وفني من أجل وحدة الجيش الليبي، وبناء مؤسسات في ليبيا كدولة حتى تستقر.
واعتبر الباز، أن التصعيد جاء ردًا على موقف مصر، لأنه لا يوجد مبرر آخر، ومنذ سنتين الأمور تسير وفق تفاهم.
وتابع الباز: "السياسة مختلطة بالاقتصاد والعلاقات الدبلوماسية، ومن الغريب أن نجد النخبة تنحاز مع من يصعدون ضد بلدهم، رغم أنهم أصحاب مصلحة اقتصادية، بالنفط والسيطرة".
واستطرد: "هذا تصعيد إعلامي، قد تحدث انفراجة فيه، والأمر ليس مقتل باحث، وإنما لها علاقة بموقف مبدئي مصر لن تتراجع عنه، وهو لابد أن يكون الحل السياسي من داخل ليبيا، لا يصح أن تتقاسم دول أخرى ثرواتها".
 

هذا الخبر منقول من : الدستور










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.