الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

من بعد فستانها العارى والذى اثار ازمة كبيرة .. «المهن التمثيلية» تصدر بيان جديد ومفاجئ بسبب ما يحدث ضد رانيا يوسف

منذ 1 اسابيع
December 3, 2018, 12:47 pm
بلغ عن المحتوى
من بعد فستانها العارى والذى اثار ازمة كبيرة .. «المهن التمثيلية» تصدر بيان جديد ومفاجئ بسبب ما يحدث ضد رانيا يوسف

من بعد فستانها العارى والذى اثار ازمة كبيرة  «المهن التمثيلية» تصدر بيان جديد ومفاجئ بسبب ما يحدث ضد رانيا يوسف

«المهن التمثيلية» ترفض تحويل رانيا يوسف للقضاء في أزمة الفستان العاري
 
أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكى بيانا خاصا بما صدر من الفنانة رانيا يوسف وهو الفستان الذي أثار غضب الكثير من الجمهور فى ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.
 
وجاء بالبيان الآتى: "تعرب نقابة المهن التمثيلية عن انزعاجها من التصعيد غير المبرر لسلوك جانبه الصواب من إحدى عضوات النقابة وهو الأمر الذى رأت النقابة معالجته داخل البيت النقابي وفى إطار مهني يضمن عدم تكراره، وذلك تكريسًا للتوازن بين الحرية الشخصية والمصلحة العامة المتمثلة فى الصورة المشرفة للفعاليات الثقافية المهمة التي ترعاها الدولة المصرية.
 
وأضاف البيان: “ترى النقابة أن تحويل أحد أعضائها إلى القضاء بتهم جنائية هو أمر شديد الخطورة ولا يتناسب مع الفعل غير المقصود والذى سبقت إدانته، كما أنه يسىء إلى مناخ الحرية الذى نسعى إلى توسيع دائرته فى مجتمع يسعى إلى مقاومة التطرف والإرهاب وتعلن النقابة إنه اضطلاعًا منها بدورها فى حماية أعضائها سوف ترسل فريقًا من المحامين للدفاع عن أى عضو يقدم إلى محاكمة جنائية أو تأديبية، كما تهيب بالجميع الالتفات إلى القضايا الأساسية المتمثلة فى أزمات الصناعات الفنية والثقافية وعدم الانجرار إلى قضايا شكلية تبتعد بنا عن دورنا الأساسى فى الدفاع عن حقوق الجميع فى العمل داخل مؤسسات حرة وديمقراطية.
 
يُذكر أن الفنانة رانيا يوسف ظهرت بفستان أثار الجدل خلال حفل اختتام مهرجان القاهرة السينمائي، الأمر الذي دفع نقابة المهن التمثيلية لإصدار بيان قالت فيه :”إن المظهر الذى بدت عليه بعض ضيفات المهرجان لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذى أساء لدور المهرجان والنقابة المسئولة عن سلوك أعضائها”.
وكانت محكمة جنح الأزبكية، قد حددت جلسة 12 يناير المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة الفنانة رانيا يوسف في اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، عقب ظهورها بفستان مثير في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم


شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.