الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

10 نصائح لـ تظلم بطاقات التموين .. تعرف عليهم

منذ 1 اسابيع
December 3, 2018, 3:16 pm
بلغ عن المحتوى
10 نصائح لـ تظلم بطاقات التموين .. تعرف عليهم

صورة أرشيفية

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين الذين يجدون تغيرًا في صرف مستحقاتهم التموينية، بضرورة تصحيح بيناتهم من خلال تقديم تظلم للوزارة، عبر مكاتب التموين، منبهة أكثر من مرة على المستفدين لضرورة تصحيح بياناتهم، وتم ذلك على أكثر من مرحلة وكانت المرحلة الأخيرة اعتباراً من 1/8/2018 حتى 7/11/2018 (أكثر من ثلاثة أشهر)، حيث تم رفع قاعدة البيانات من على الموقع منذ هذا التاريخ، والتحقق من ما بها من بيانات.
 
 وتم إلغاء أي بطاقة ثبت عدم صحة بياناتها، لذا تقدم "الفجر"، 10 نصائح يجب اتباعها لـ "تظلم بطاقات التموين"، وذلك من خلال السطور القادمة.
 
يجب على المواطن الذى يرى بأنه صاحب حق في التظلم التوجه إلى مكتب التموين"، لعمل الآتي:
 
1- الحصول على استمارة أداء الخدمة لتدوين التظلم الخاص به، وملئ الاستمارة مدون بها جميع بيانات المستفيدين بالبطاقة التموينية مؤيدة بصورة الأرقام القومية لجميع أفراد البطاقة.
 
2-  يتم تسجيل الاستمارة بمكتب التموين وإدخالها على الحاسب الآلي ومراجعتها من المختص بمكتب التموين.
 
3-  يقوم مركز معلومات الإنتاج الحربي برفع البيانات التي تم تسجيلها لمراجعة البيانات وقبول ما هو سليم ورفض أي بيان خاطئ.
 
4-  تقوم وزارة الانتاج الحربي بالتعديل على قاعدة البيانات بإدخال بالبيانات الصحيحة، وتعديل المستحق منها للتعديل أولاً بأول.
 
5-  يتم إخطار المواطن بواسطة مكتب التموين بقبول التظلم أو رفضه مع ذكر سبب الرفض في موعد غايته عشرة أيام من تاريخ استلام التظلم.
 
6-  تسجل الاستمارة بمكتب التموين وتدخل على الحاسب الآلي لمراجعتها من المختص بمكتب التموين.
 
7-  يتم إخطار المواطن بواسطة مكتب التموين بقبول التظلم أو رفضه مع ذكر سبب الرفض في موعد غايته عشرة أيام من تاريخ استلام التظلم.
 
8-  ويعد استكمال وتصحيح قاعدة بيانات البطاقات التموينية، هو ضمان توجيه الدعم لمستحقيه وعدم صرف أي استحقاقات لبيانات غير صحيحة أو وهمية.
 
9- وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر توجيهًا وزاريًا رقم 33 لسنة 2018، بمد العمل بالمكاتب التموينية على مستوى الجمهورية حتى الساعة الرابعة مساء يوميًا لاستقبال طلبات التظلم من المواطنين.
 
10-  ويأتى هذا القرار، حرصًا من الوزارة تقديم أفضل خدمة للمواطنين وبحث جميع التظلمات للمواطنين، الذين تم حذف أحد المستفيدين بالبطاقات التموينية الخاصة بهم نتيجة عدم قيامهم بعملية التحديث خلال الفترة التي حددتها الوزارة، في ضوء ما قامت به الوزارة خلال الفترة الماضية من إجراءات بتحديث البيانات والبطاقات التي بها أخطاء في البيانات.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.