الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

البنك المركزى المصرى يخرج عن صمتة وهذا ما قالة عن اسعار الفائدة التى تقدم للمواطنين

منذ 5 شهر
December 4, 2018, 11:46 am
بلغ عن المحتوى
البنك المركزى المصرى يخرج عن صمتة وهذا ما قالة عن اسعار الفائدة التى تقدم للمواطنين

البنك المركزى المصرى يخرج عن صمتة وهذا ما قالة عن اسعار الفائدة التى تقدم للمواطنين


"المركزي": أسعار الفائدة ملائمة لمعدلات التضخم الحالية
 
كشف تقرير السياسة النقدية عن أن مستويات الفائدة، التي حددها البنك المركزي، ملائمة لمعدلات التضخم الحالية.

وتوقع التقرير أن يستمر معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في الاستفادة من إجراءات الإصلاحات الهيكلية، في حين أنه من المتوقع أن يتباطأ معدل الاستهلاك الخاص بصورة مؤقتة نتيجة الإجراءات المحتملة لضبط المالية العامة للدولة، كما من المتوقع استمرار مساهمة صافي الصادرات والاستثمار، بالإضافة إلى الاستهلاك كقوى محركة للنمو.

وقال التقرير إنه من المستهدف أن ينخفض عجز الموازنة العامة للدولة إلى 8.4% من الناتج المحلي الإجمالي، خلال العام المالي 2018-2019، مقارنة بـ9.8% بشكل تقديري خلال 2017-2018، على أن يستمر في الانخفاض بعد ذلك.

وتضمنت النظرة المستقبلية للتضخم ارتفاع سعر خام برنت ليسجل 76.7 للبرميل، خلال العام المالي 2018-2019، مما أدى إلى تحقق مخاطر صعودية بالنسبة للنظرة المستقبلية للتضخم المحلي، كما تم رفع توقعات الأسعار العالمية للسلع الغذائية الأساسية المرجحة بذات أوزان سلة الاستهلاك المحلي، نتيجة ارتفاع أسعار القمح والسكر، بسبب تقلبات الطقس التي قد تؤثر على الكمية.

هذا الخبر منقول من : الدستور










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.