الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

اقتصاد البنك المركزي يكشف تفاصيل ومواصفات العملات البلاستيكية الجديدة

منذ 1 اسابيع
December 5, 2018, 7:26 pm
بلغ عن المحتوى
اقتصاد
البنك المركزي يكشف تفاصيل ومواصفات العملات البلاستيكية الجديدة

كشف البنك المركزي المصري، تفاصيل ومواصفات العملات البلاستيكية الجديدة المقرر إصدارها وتداولها بحلول عام 2020، مشيرا إلي أن تلك العملات ستكون شبيهة بعملة الخمسة جنيهات الاسترليني وستكون مغلفة بطبقات "بوليمار" أو "البروبلين" لحمايتها من التلف وإعطاؤها طابعا متطورا وأكثر نظافة .

وقال المهندس خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزى فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"  إنه من المقرر البدء فى طباعة العملات الجديدة وفقا لأحدث التقنيات العالمية من خلال مطبعة البنك المركزي المتطورة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتدخل حيز التنفيذ 2020 ، لافتا إلى أن ما ينفذه "المركزى" يأتى فى سياق البرنامج الدوري لتطوير شكل العملة وتشفيرها منعا لتزويرها وتقليدها.

وأوضح المهندس خالد فاروق وكيل محافظ البنك المركزى أن ما يجرى يأتى فى سياق استهداف البنك تطوير شكل العمل المحلية بما يواكب التطور العالمي والتكنولوجي ، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ستكون بالتزامن مع خطة أخرى لتحديث كروت الائتمان ATM الخاصة بالتعاملات مع البنوك .

وأشار" فاروق" فى تصريحاته لـ "صدى البلد" ان البنك المركزى ليس بصدد إصدار بطاقات نقد بلاستيكية كما يظن البعض ولكن سيقوم باصدار عملات بنكنوت متطورة مدعومة .

وذكر "فاروق" أن البنك المركزي يسعى لإطالة عمر العملة الورقية مما يخفض التكلفة الاقتصادية علي عمليات الطباعة ، موضحا ان البداية ستكون بإصدار عملة من فئة الـ١٠ جنيهات ومن المستهدف أن يصل عمرها خلال التداول لنحو ٥ سنوات .

ونبه المهندس خالد فاروق وكيل محافظ البنك المركزى إلى أن عمر ومدة تداول العملات يختلف بحسب الفئات ، إذ أن العمر الافتراضي للعملات المساعدة كالجنيه ونصف الجنيه عام واحد، أما فئة الـ ٥ و ١٠ و ٢٠ جنيه فيصل عمرها لعام ونصف ، وبالنسبة للعملات فئات ٥٠ و ١٠٠و٢٠٠ فيصل عمرها لنحو ٣ سنوات . 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.