الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

شعبة المحمول تكشف مدى تأثير تحرير الدولار الجمركي على أسعار الهواتف

منذ 1 اسابيع
December 5, 2018, 11:07 pm
بلغ عن المحتوى
شعبة المحمول تكشف مدى تأثير تحرير الدولار الجمركي على أسعار الهواتف

استنكر وليد رمضان، رئيس شعبة تجار المحمول بالغرفة التجارية، اعتبار المحمول وأكسسوراته من بين السلع الترفيهية ضمن قرار تحرير سعر الدولار الجمركي، قائلًا: "إن المحمول لايمكن لأحد الإستغناء عنه، ولايجوز وصفه بالسلع الترفيهية والإستفزازية". 

وأضاف "رمضان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "عالم بلا حدود" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأربعاء، أنه مع تحرير سعر الدولار الجمركي بالنسبة للمحمول وأكسسوراته؛ لان تأثيره على المستهلك لن يكون قوي، موضحًا ان المحمول طبقًا للغتفاقيات معفي من الجمارك، ولكنه خاضع لضريبة القيمة المُضافة، وتحرير سعر الدولار الجمركي يعنى ارتفاع نحو 11% من قيمة ضريبة القيمة المضافة، أي ما يعادل 1.5% زيادة في سعر المحمول، ولاتوجد مشكلة للمستهلك أن يتحملها.

وأكد أن هامش ربح تجار المحمول من كروت الشحن 1.8 %، واحتساب الضرائب على أن أرباحها 4% غير مقبول، طالب وزير المالية، بالنظر بعين الإعتبار لتجار المحمول لأنهم يعانوا أشد المعاناة، ويقوموا بتوفير فرص عمل كبيرة للشباب. 
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.