الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

هذه الأطعمة تزيد إحساسك بالسعادة

منذ 6 يوم
December 6, 2018, 4:38 pm
بلغ عن المحتوى
هذه الأطعمة تزيد إحساسك بالسعادة

ترتبط المشاعر الإيجابية بإفراز الدماغ لمواد كيميائية معينة، وخفض هرمون التوتر (الكورتيزون)، كما يمكنك تعزيز إحساسك بالراحة والرضا عن طريق النوم لساعات كافية، والضحك، وممارسة الرياضة، والخروج إلى المتنزهات، فإذا أردت أن تبدأ خطة تحسين المزاج إليك الخطوة الأولى، وهي تعديل اختيارك للأطعمة:

* زيادة عدد حصص الفواكه والخضروات التي تأكلها في اليوم إلى 7 حصص يرفع الحالة المعنوية، وهناك أدلة على تحسن الحالة النفسية وزيادة الإحساس بالسعادة إذا تناولت حصة إضافية من الفواكه والخضروات كل يوم على مدى 3 أسابيع.

* تناول القهوة في الصباح يزيد الشعور بالمتعة، وقد وجدت دراسات أن النساء اللاتي تناولن كوبين إلى 3 أكواب من القهوة يومياً أقل استعداداً لتطوير الاكتئاب بنسبة 15 بالمائة.

* تجلب الشوكولا الابتسامة إلى الوجه، وتساعد مضادات الأكسدة التي تحتويها على غسل جدران الشرايين، وخفض ضغط الدم، وتحسين الدورة الدموية، وقد بينت إحدى الدراسات أن تناول حوالي 30 جراماً من الشوكولا الداكنة يومياً لمدة أسبوعين يقلل مستويات التوتر، ويخفض الشعور بالتعب والاكتئاب والتهيج.

* يمتاز الفطر (المشروم) بمحتواه الغني من معدن السيلينيوم، والذي يقدم فوائد عديدة للجسم منها تحسين المزاج، وتقليل الاكتئاب والقلق والشعور بالتعب. كذلك يحتوي الفطر على فيتامين "د" الذي يحسن المزاج.

* وجدت دراسة يابانية شارك فيها 400 ألف شخص أن تناول 5 أكواب من الشاي الأخضر يومياً يقلل مستوى التوتر النفسي بنسبة 20 بالمائة.

هذا الخبر منقول من : وكالات










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.