الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تفاصيل لقاء السيسي مع مسئولي سيسكو سيستمز و مرسيدس بنز

منذ 1 اسابيع
December 6, 2018, 4:43 pm
بلغ عن المحتوى
تفاصيل لقاء السيسي مع مسئولي سيسكو سيستمز و مرسيدس بنز

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، تشاك روبنز، الرئيس التنفيذي لشركة "سيسكو سيستمز" الأمريكية الرائدة في مجال تصنيع معدات الربط الشبكي، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأعرب الرئيس عن تقديره لنشاط شركة "سيسكو سيستمز" في مصر الداعم لمبادرات التحول الرقمي من خلال استثماراتها المتنوعة، والجهود التي تقوم بها لبناء قدرات الكوادر الشابة المصرية عن طريق نقل الخبرات التكنولوجية، بما يتواكب مع استراتيجية الحكومة للتحول الرقمي وميكنة جميع خدماتها المقدمة للمواطنين، والتي من شأنها الارتقاء بتلك الخدمات وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.
وأكد السيسي، استعداد مصر لتقديم الدعم للشركة الأمريكية لزيادة استثماراتها والتوسع في أعمالها في مصر، بما يساهم في توفير المزيد من فرص العمل واستغلال كفاءة العنصر البشري المصري في المجالات الرقمية، خاصةً في قطاعات البحث والتطوير، بالإضافة إلى مساعدة الشركة على النفاذ إلى الأسواق الأفريقية بالنظر إلى روابط التعاون الثنائية الوثيقة التي تجمع مصر بدول القارة.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "سيسكو سيستمز"، حرص الشركة على تطوير حجم استثماراتها وتعاونها مع مصر لإرساء دعائم التحول الرقمي، مستعرضًا أهم مبادرات الشركة في مصر على صعيد تنمية المهارات ذات الصلة من خلال مجموعة من الأنشطة كتوفير التدريب والخبرة الفنية للشباب والشركات الناشئة المحلية ودعم الابتكار، بهدف إعداد كوادر مؤهلة علميًا وفنيًا على أعلى مستوى.
كما أشاد الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية، بالخطوات التي اتخذتها مصر لتعظيم دور التكنولوجيا المتطورة في عملية التنمية، فضلًا عن تحسين بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات الأجنبية، رغم التحديات التي مرت بها البلاد خلال السنوات الماضية، الأمر الذي يعكس قوة إرادة الدولة نحو دفع عجلة البناء، مؤكدًا أن النمو الاقتصادي المطرد الذي تشهده مصر يجعل منها مقصدًا استثماريًا جاذبًا ومحوريًا في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.
كما استقبل السيسي، ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة ورئيس قطاع الإنتاج بشركة "مرسيدس بنز" الألمانية لصناعة السيارات، بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.
وأكد الرئيس، انفتاح مصر للتعاون مع شركة "مرسيدس بنز" في ضوء سياسة الدولة نحو التوسع في مجال صناعة السيارات، خاصةً في ظل الخبرة العريضة للشركة الألمانية في هذا المجال، مشيرًا في هذا السياق إلى اهتمام مصر ببحث فرص التعاون مع الشركة الألمانية في مجال تصنيع السيارات الكهربائية بفئاتها المختلفة، اتساقًا مع توجه الدولة نحو نشر استخدام تلك المركبات الصديقة للبيئة التي لا تستهلك مصادر الوقود التقليدية.
وعبر "شيفر"، عن اعتزازه الكبير للتشرف بلقاء الرئيس، موضحًا أن شركة "مرسيدس بنز" تتمتع بتاريخ ممتد في السوق المصري، مؤكدًا حرص الشركة على مواصلة الحوار البناء لتعزيز علاقات التعاون مع مصر، كما أشاد بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في إطار تشجيع وتعزيز مناخ الاستثمار والسعي نحو توطين الصناعات التكنولوجية الحديثة، وهو الأمر الذي يتسق مع نهج الشركة، منوهًا إلى أن السوق المصري يعتبر حاليًا أحد أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ ويعزز من ذلك موقع مصر الاستراتيجي المتميز، واتفاقيات التجارة الحرة التي أبرمتها مع العديد من الدول الأوروبية والعربية والأفريقية، الأمر الذي يدعم نفاذ منتجات الشركات العاملة في مصر إلى مختلف تلك الأسواق، وهو ما يفتح الباب لقيام الشركة الألمانية بدراسة تطوير نشاطها المستقبلي في مصر في قطاع تجميع السيارات.
وأضاف السفير بسام راضي، أنه تم خلال اللقاء طرح إمكانية التعاون المشترك مع الشركة الألمانية في مجال تصنيع المركبات الذكية ذاتية القيادة، لاستخدامها في المدن الجديدة الجاري إنشاءها، خاصةً العاصمة الإدارية الجديدة.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.