الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

بعد زيادة الأسعار..كيف تحصل على قرض «سيارة مستعملة»؟

منذ 1 اسابيع
December 6, 2018, 4:57 pm
بلغ عن المحتوى
بعد زيادة الأسعار..كيف تحصل على قرض «سيارة مستعملة»؟

تشهد أسعار السيارات زيادة كبيرة خلال الفترة المقبلة، خاصة عقب قرار رفع الدولار الجمركى عليها ليوازى سعر الدولار فى البنك المركزى. ووفقًا لقرار وزير المالية الدكتور محمد معيط، فقد تقرر احتساب السلع الترفيهية والاستفزازية ومنها السيارات بسعر الدولار الجمركى بنحو 17.97 جنيه بداية من شهر ديسمبر الجارى. وأكدت شعبة السيارات بالغرفة التجارية، أن أسعار السيارات غير الأوروبية حتى 1600 سي سي، من المتوقع ارتفاع أسعارها بنسبة 4%، بعد قرار رفع سعر الدولار الجمركي مؤخرًا.
كما أن السيارات غير الأوروبية التي تفوق 1600 سي سي سيزيد سعرها بعد رفع سعر الدولار الجمركي بنسب تتراوح بين 9 و10%.
واتجه عدد من البنوك مؤخرًا لتمويل قروض لشراء السيارات المستعملة كأحد البدائل الأساسية لقرض السيارة الجديدة، بعد القفزة الواضحة فى أسعار الأخيرة نتيجة تطبيق قرار تحرير سعر صرف العملة المحلية فى نوفمبر الماضى، كما أن السيارات المستعملة تحظى باهتمام كبير من جانب غالبية المصريين.

ونعرض فى هذا التقرير مجموعة من البنوك والتى تتيح قروض السيارات المستعملة وفقًا لما يلى:
بنك القاهرة
يقدم بنك القاهرة قرضا يتراوح بين 15 ألفا و500 ألف جنيه، لتمويل شراء السيارة المستعملة بفترة سداد تصل إلى 5 سنوات.
ويشترط البنك للحصول على القرض أن لا يزيد سن العميل على 65 عاما عند سداد آخر قسط للسيارة، وأن يتحمل نسبة بين 40 و50% من إجمالي قيمة السيارة.
كما يشترط البنك أن لا يقل الراتب عن 1500 جنيه، ويتيح البنك القرض بفائدة من 17.5 وحتى 27% متناقصة.
وفيما يتعلق بالمستندات المطلوبة للحصول على القرض فتتمثل في صورة من الرقم القومي وإيصال مرافق، وشهادة بمفردات الراتب من مكان العمل أو شهادة إثبات دخل أو البطاقة الضريبية والسجل التجاري لأصحاب المهن الحرة.

هذا الخبر منقول من : التحرير










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.