الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

زراعة قلوب الخنازير في البشر قريبًا ... تعرف على التفاصيل

منذ 6 يوم
December 6, 2018, 5:11 pm
بلغ عن المحتوى
زراعة قلوب الخنازير في البشر قريبًا ... تعرف على التفاصيل

توصل اختراق طبي إلى أنه بالإمكان زراعة قلوب الخنازير في البشر قريبا، لحل مشاكل أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأبقى فريق علماء من السويد وألمانيا وسويسرا، اثنين من قردة البابون على قيد الحياة لأكثر من ستة أشهر، بعد إجراء عملية زراعة قلب خنزير، وهو مؤشر على أن العملية تتيح البقاء على قيد الحياة أطول بثلاث مرات من الجهود القصوى التي تبذل في السابق.

وتمتعت القردة بصحة جيدة عند انتهاء التجربة، حيث يقول الخبراء "إن نجاح البحث يمكن أن يؤدي إلى إجراءات مماثلة على المرضى من البشر، وذلك وفقًا لموقع "روسيا اليوم"".

وعادة ما يحتاج المرضى الذين يعانون من قصور في القلب إلى عملية زراعة قلب، لكن نقص قلوب المتبرعين يعني أن الكثيرين يموتون في سن صغيرة.

وفي الدراسة التي نشرت في دورية "Nature"، عدل العلماء جينيا قلوب الخنازير لتقليل خطر التفاعل المناعي، وأعطيت قردة البابون - أيضًا- أدوية لمنع رفض الجسم للعضو المتبرع به ووقف نموه.

ولم تحقق الدراسات السابقة سوى فترة بقاء تصل إلى 57 يومًا، بعد عمليات الزرع بين الأنواع، لكن أحد قردة البابون التي أجريت عليها التجارب من قبل فريق جامعة ميونيخ بقيادة الجراح، برونو ريشارت، تمكن من البقاء على قيد الحياة وبصحة جيدة إلى مدة 195 يومًا.

هذا الخبر منقول من : الدستور










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.