الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

روسيا أحبطت مخطط «أسير صهيون».. كواليس محاولة اغتيال عبد الناصر على يد يوسف شنايدر

منذ 1 اسابيع
December 6, 2018, 7:33 pm
بلغ عن المحتوى
روسيا أحبطت مخطط «أسير صهيون».. كواليس محاولة اغتيال عبد الناصر على يد يوسف شنايدر

قال تقرير إسرائيلي اليوم الخميس، إن لسنوات عديدة لم يكن بوسع اليهود في الاتحاد السوفييتي أن يلتزموا بالوصايا، لأن أي شخص كان يشتبه فيه بإجراء الطقوس اليهودية كانت تتم محاكمته بشدة بالسجن لفترات طويلة، أو النفي إلى سيبيريا أو الإعدام بذريعة التمرد والتحريض ضد النظام. ومع ذلك، كان هناك من أصروا على تعلم التوراة والعبرية سرًا، رغم الخطر الكبير.
christian-dogma.com
يوسف شنايدر

وأشار تقرير صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية إلى أن من بين هؤلاء ما يعرف بـ أسير صهيون "يوسف شنايدر"، موضحة أن شنايدر تم القبض عليه من قبل الـ "كي جي بي" في عام 1957 بسبب نشاطه الصهيوني، كما اتهمه الروس أنه خطط لاغتيال الرئيس المصري جمال عبد ناصر وكذلك خطط لاختطاف سفينة للهروب من الاتحاد السوفيتي.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
شهور الاستجواب

وأضافت أن بعد ستة أشهر من الاستجواب والتعذيب، أدين في المحكمة العليا في لاتفيا، خلف أبواب مغلقة، وحُكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات مع الأشغال الشاقة، مشيرة إلى أن على الرغم من سجنه، واصل النشاط الصهيوني من داخل السجن.

بعد إخلاء سبيله سافر إلى جميع أنحاء الاتحاد السوفيتي وقام بتوثيق مقابر اليهود التي دمرت بعد حرب 1967. نقل الصور إلى إسرائيل بطريقة لم تكن متوقعة، على الرغم من الخطر الذي حدق بمهمته.
christian-dogma.com
النشاط الصهيونى

وأشارت إلى أن شنايدر (1927-2006) كرس حياته للنشاط الصهيوني في لاتفيا. في أوائل الخمسينيات، نظم مجموعة من 70 يهوديًا للحفاظ على ثقافة اليديشية (لغة يهود أوروبا) والعبرية.
christian-dogma.com
الهجرة إلى إسرائيل


ولفت التقرير إلى أنه على مر السنين قدم أكثر من 14 طلبًا رسميًا للهجرة إلى إسرائيل، والتي تم رفضها كلها. في عام 1969، تمت الموافقة على طلبه فجأة، وهاجر إلى إسرائيل مع زوجته الثانية، لي لي، والأولاد – إيثان ولئومي.

ونشرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني صورًا قالت إنها نادرة من بين الصور التي وثقها شنايدر، وهى تعود إلى عام 1965، بعد أربع سنوات من إطلاق سراحه من السجن، وبعض الصور توثق أيضا حياة السجناء اليهود في السجن السوفياتي التي استطاع شنايدر أن يخفيها ويهربها إلى خارج السجن.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.