الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

شوفت دموعها قبل ما تموت .. تفاصيل قضية أسماء الرفاعي من القتل للحكم بالمؤبد

منذ 1 اسابيع
December 6, 2018, 7:35 pm
بلغ عن المحتوى
شوفت دموعها قبل ما تموت .. تفاصيل قضية أسماء الرفاعي من القتل للحكم بالمؤبد

كتب -صابر المحلاوي:
بعد مرور 5 أشهر على واقعة مقتل اسماء الرفاعي، الطالبة بكلية تمريض الأزهر داخل مسكنها بالحي العاشر في مدينة نصر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الخميس، بمعاقبة "فرحان ي." بالسجن المؤبد، لاتهامه بقتل "الرفاعي".

ويستعرض "مصراوي" أبرز محطات القضية:

بداية الواقعة
في 31 يوليو الماضي تلقى ضباط مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، بلاغًا من أصدقاء المجني عليها "أسماء رفاعي"، بانقطاعها عن التواصل معهم لفترة طويلة، وانتقلت قوة أمنية إلى مسكنها، وتبين تعرضها للخنق بواسطة إيشارب -"بحسب مصدر أمني لمصراوي" -وقال إن الطالبة تقيم في شقة مستأجرة مع طالبات متزوجات، وأنها تعمل خلال إجازة نهاية العام الدراسي في أحد المستشفيات الخاصة لمساعدة والدها حيث أنها في السنة الاخيرة من الدراسة.

المجني عليهاتحريات المباحث أوضحت أن الضحية تدعى أسماء رفاعي، 21 سنة، من قرية المحمودية بالمنصورة، كانت تقيم في شقة مستأجرة مع طالبات في الحي العاشر بمدينة نصر، تعمل خلال إجازة نهاية العام الدراسي في أحد المستشفيات الخاصة لمساعدة والدها حيث إنها في السنة الأخيرة من الدراسة.

المتهم
كشفت تحريات رجال المباحث أن الجاني يدعى "فرحان ي."، ٢٥ سنة، سائق توك توك من قرية سمالوط بالمنيا، ومقيم في غرفة مستأجرة بمنطقة مدينة نصر، واعتاد على نقل الزبائن يومياً من المحطة المجاورة للعقار الذي تقطن به الطالبة وزميلاتها.

أقوال شاهد 
وأمام النيابة قال أحد الشهود: "أنا من طلبت لها الإسعاف، لأنها ساكنة في الشقة اللي تحتيأنا بنزل الساعة ٩، وأنا نازل كانت الأمور طبيعية، ورجعت الساعة ٥ العصر، وأول ما قربت من العمارة كانت واحدة صاحبتها من اللي ساكنين معها تفتح باب العمارة وطالعة، ولاحظت أن الباب مفتوح ولقيت أسماء الرفاعي مرمية على الأرض".

وأضاف الشاهد: "صاحبتها صرخت بصوت عالي جداً كنت أنا وقتها على السلم في الدور الأول، سمعت الصوت وجريت على فوق لقيت صاحبتها بتصوت وبتقول أسماء أغمى عليها، فدخلت ألحقها لاحظت إن لون دراعها متغير وفي حاجه في فمها، وتأكدت وقتها أنها ميتة، وصاحبتها دخلت في صدمة عصبية فوقتها وصرخت على السكان يطلعوا وطلبت الإسعاف يلحقها وعندما شاهدها أكد أنها ميتة".

وتابع الشاهد: "عرفت من ابن عمي إنه نزل الساعة ١١.5 صباحًا كان باب الشقة مفتوح، وده اللي أكدته جارتها اللي تحت أنها سمعت صوت خبطة الساعة ١١ صباحًا، بس افتكرت إنهم بينقلوا حاجة، وبعد العثور على جثتها بلغنا الشرطة، والضابط قال إن فيه آثار خنق ومن هنا الدنيا انقلبت رأساً على عقب المباحث كلها وصلت والأدلة الجنائية والنيابة تعدادهم كان يتخطى الـ٥٠ ضابطا وأمين شرطة".
اعترافات المتهم
أقر المتهم بقتل الطالبة أسماء الرفاعي، بتفاصيل جريمته قائلاً: "إن الدافع وراء ارتكاب الواقعة كان السرقة".

وقال المتهم ويدعى "فرحان ي ٢٥ سنة" سائق "توكتوك" من قرية سمالوط بالمنيا ومقيم في غرفة مستأجرة بمنطقة مدينة نصر، إنه يقوم بنقل الزبائن يومياً من المحطة المجاورة للعقار الذي تقطن به الطالبة وزميلاتها ونظراً لعلمه بمغادرتهن الشقة يومياً في الساعة التاسعة صباحاً قرر سرقة الشقة.

أضاف المتهم أنه صعد إلى الشقة، حيث كسر باب الشقة، وفوجئ بالفتاة نائمة وعندما استيقظت انقض عليها وخنقها بإيشارب "حاولت تقاومني وخربشتني في وشي وشوفت دموعها قبل ما تموت".

أوضح المتهم أنه لم يكن يقصد قتل الفتاة لكنه خشي صراخها وافتضاح أمره، مؤكداً أنه لم يتمكن من سرقة أي متعلقات من داخل الشقة.

ولاقت القضية اهتماماً كبيراً منذ وقوعها أمس من جانب شيخ الأزهر ووزير الداخلية، الذي يتابع سير فريق البحث بقيادة اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة، واللواء محمود هندي رئيس مباحث شرق القاهرة، وتكليفهم بسرعة كشف غموض الواقعة، وضبط المتهمين.

إحالة للجنايات
في 16 أغسطس الماضي، أمرت نيابة مدينة نصر أول، بإحالة سائق لمحكمة الجنايات لاتهامه بقتل أسماء الرفاعي، داخل شقتها بمدينة نصر، بعدما وجهت له النيابة تهمة القتل العمد والسرقة.
حكم اليوم
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الخميس، بمعاقبة "فرحان ي." بالسجن المؤبد، لاتهامه بقتل طالبة الأزهر أسماء الرفاعي بمدينة نصر.
واعترف المتهم أمام المحكمة بارتكابه الواقعة قائلا: "قتلتها عشان أسرقها"، وانتدبت المحكمة محام للدفاع عن المتهم.
  نقلا عن  مصراوي 
 










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.