الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

شروط الحصول على قطعة أرض في الـ 1.5 مليون فدان وطريقة السداد

منذ 1 اسابيع
December 6, 2018, 7:54 pm
بلغ عن المحتوى
شروط الحصول على قطعة أرض في الـ 1.5 مليون فدان وطريقة السداد

أعلن المهندس عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصري، إنه سيجري طرح 100 ألف فدان من مشروع "المليون ونصف المليون" فدان بحق الانتفاع مقابل ألف جنيه سنويا، لافتا إلى أن حق الانتفاع مدته 25 سنة، مبينًا أن قيمة حق الانتفاع السنوي للفدان ألف جنيه وتزيد كل 3 سنوات بواقع 10%.
واستمرارًا للخدمات التي تقدمها "الوطن" لقرائها ، نستعرض شروط الحصول على أراضي المليون ونصف المليون فدان وطرق السداد، وهي:
1 - يتمتع المتقدم بالجنسية المصرية.
2 - أن يكون لدى المتقدم خبرة جيدة في الزراعة.
3 - لا يقل العمر عن 21 عامًا.
4 - بالنسبة للشباب ألا يقل عددهم عن 10 أفراد ولا يزيد على 23 فردًا ليكوّنوا شركة، والشركة هي التي تحصل على الأرض.
5 -  الحد الأدنى للحصول على الأراضي بحق الانتفاع هو 500 فدان للشركات.
أما طريقة السداد تتم عن طريق دفع الألف جنيه للفدان دفعة واحدة، وتم إجراء عدة تسهيلات وهي السماح على سداد الألف جنيه على دفعتين، وتم مد فترة السماح إلى 3 سنوات كتسهيلات في سداد أسعار الأراضي المجهزة، و4 سنوات للأراضي الغير مجهزة.
كما تم زيادة فترة التقسيط لصغار المزارعين في مشروع المليون ونصف فدان من 6 سنوات إلى 9 سنوات.
يذكر أن مشروع المليون ونصف فدان يعد أحد أهم المشروعات القومية التي أطلقتها الدولة ، لاستعادة مكانة مصر كدولة زراعية كبرى وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل، وتوفير الأمن الغذائي للمصريين، تحت شعار "خطوة نحو ريف مصري عصري"، وتم تدشين المرحلة الأولى للمشروع من واحة الفرافرة في 30 ديسمبر 2015، ضمن خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستصلاح 4 ملايين فدان.

هذا الخبر منقول من : الوطن










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.