الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

انفجار رحم أم بجنينها بمستشفى في الشرقية.. والنيابة تأمر بتشريح الجثتين

منذ 6 يوم
December 6, 2018, 11:45 pm
بلغ عن المحتوى
انفجار رحم أم بجنينها بمستشفى في الشرقية.. والنيابة تأمر بتشريح الجثتين

قررت نيابة منيا القمح، برئاسة المستشار محمد المراكبي، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، اليوم الخميس، تشريح جثتي أم وطفلتها، لبيان أسباب الوفاة، بعد ساعات من وفاة الأم إثر انفجار رحمها، وبداخله جنينها "طفلة"، أثناء وجودها بمستشفى منيا القمح المركزي، لإجراء عملية ولادة قيصرية.
من جانبه، قرر الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الخميس، إيقاف 3 أطباء بالمستشفى، عن العمل لمدة 3 أشهر، وإحالتهم إلى التحقيق، لتورطهم في الواقعة.
كما قرر "مسعود" إحالة الحادث إلى النيابة، ووجّه بالتحفّظ على الملف الطبي للحالة بالمستشفى، بعدما أوضحت التحقيقات الأولية عدم وجود الأخصائي والطبيب المقيم، فضلًا عن وجود طبيب مقيم آخر غير مُقيّد بالنوبتجية.
كان اللواء عبدالله خليفة، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من أسرة ربة المنزل خديجة محمد، 30 سنة، يُفيد بوفاتها وجنينها "طفلة"، إثر انفجار الرحم، أثناء إجراء عمليةولادة قيصرية بمستشفى منيا القمح المركزي، بسبب وجود إهمال طبي.
وأوضح البلاغ، الذي حمل رقم 82 / 2 أحوال منيا القمح لسنة 2018، أن السيدة جاءتها آلام المخاض ظهر أمس الأربعاء، وجرى نقلها إلى مستشفى منيا القمح المركزي، لكن أحد الأطباء أكد أن وقت ولادتها لم يحن بعد، رغم أنها ظلت تُعاني على مدار اليوم، قبل أن تعود مرةً أخرى إلى المستشفى، وتصادف وجود الطبيب أحمد. ع. في النوبتجية، لكنه رفض النزول من الاستراحة لمتابعة الحالة، على حد وصف البلاغ، فيما تدهورت حالة السيدة وظلت تنزف حتى توفيت هي والجنين "طفلة" إثر انفجار في الرحم.
  نقلا عن مصراوي 


شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.