الحق والضلال الحق والضلال
البحث

شرطية أم متظاهرة؟.. قصة السيدة الفرنسية التي صرخت في تظاهرات باريس وماذا قالت.. فيديو

منذ 9 شهر
December 9, 2018, 2:19 pm بلغ


نشرت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مقطع فيديو لسيدة فرنسية ترتدي سترة صفراء وهي تهتف باكية بين الجموع المتظاهرة ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "لا تقتلونا كونوا معنا".

مقطع الفيديو وجد تفاعلًا كبيرًا على صفحات وحسابات مواقع التواصل فيسبوك، تويتر، يوتيوب، وتناقلت مواقع إخبارية مصرية وصفحات ذات انتشار واسع مقطع الفيديو على أنه لشرطية فرنسية تصيح في المتظاهرين باللغة الفرنسية قائلة "لا تخربوا بلادكم كما خرب العرب أوطانهم".
فما قصة هذا الفيديو؟
الفيديو تم التقاطه من قبل وكالة LDC News في 1 ديسبمر 2018 ضمن التظاهرات الواسعة التي نظمتها أعضاء حركة "السترات الصفراء" ضد قرار الرئيس ماكرون برفع أسعار الوقود. وقد تراجع الرئيس الفرنسي لاحقًا عن هذا القرار.

هذه الأحداث شهدت عنفًا بين قوات الأمن الفرنسي والمتظاهرين الذي صبوا جام غضبهم على مناطق حيوية وذات قيمة تاريخية في فرنسا، مثل قوس النصر الذي جرى تشويهه من قبل المتظاهرين.

ومن بين تلك الجموع الثائرة انتقلت سيدة فرنسية ترتدي السترة الصفراء - شعار وملابس الحركة- وتهتف قائلة "لاتخربوا أوطانكم"، ومن حولها جموع متظاهرة ارتدت أقنعة الوجه للحماية من الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته الشرطة الفرنسية بكثافة.
فماذا قالت السيدة الفرنسية؟
نشر الحساب الرسمي لوكالة LDC News على موقع يوتيوب مقطع فيديو السيدة الفرنسية مصحوب بترجمة إنجليزية، وبترجمة الإنجليزية إلى العربية تبين أن السيدة الفرنسية قالت "انظر ماذا تفعل بنا! يجب أن تخجل من نفسك نحن لسنا جيوشا تحمل أسلحة! حارب من أجل المرأة والأطفال نحن لا نكرهك!.

وواصلت حديثها "انظروا إلى الكثيرين من الجرحى، هم لا يتبعون أي جيش، هناك جرحى وأموات يجب أن تخجلوا من أنفسكم ومن هذا العار.

وكررت "ليس معنا أسلحة نحن نطلب منكم فقط أن تكونوا معنا، نحن إخوانكم وأخواتكم يجب أن تكونوا معنا، من أجل الشعب، من أجل فرنسا، من أجل وطننا، من أجل أمتنا!".
شرطية أم متظاهرة؟
لقد أنهت الوكالة الإخبارية الجدل حول إذا كانت تلك السيدة شرطية أم متظاهرة حين نشرت الفيديو تحت عنوان "صرخة يأس من سترة صفراء". وهو الزي الرسمي للمتظاهرين ضد قرار رفع أسعار الوقود.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.