الحق والضلال الحق والضلال
البحث


رئيس فرنسا يلقي غدا خطاب اعتذار للشعب

منذ 10 شهر
December 9, 2018, 2:35 pm بلغ
رئيس فرنسا يلقي غدا خطاب اعتذار للشعب

رجحت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن يلقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خطاب اعتذار للمواطنين، غدًا الإثنين، وإعلان حزمة من التخفيضات الضريبية، بعد الاشتباكات وأعمال التخريب التي شهدتها العاصمة باريس أمس في «سبت الغضب»، واعتقال 1400 شخص، وإصابة العشرات، وإحراق السيارات، في احتجاجات «السترات الصفراء» التي انتقلت لعدة دول أوروبية بعد اندلاعها في مدينة النور.

وشهدت مدن مثل باريس، ومرسيليا، وبوردو، مجموعة من أعمال عنف أمس السبت، وحطم المتظاهرون نوافذ المتاجر، وأشعلوا النيران في السيارات والأشجار، واقتحموا محالًا تجارية وسرقوا محتوياتها، واشتبكوا مع الشرطة التي أطلقت الغاز المسيل للدموع طوال اليوم في محاولة لتفريقهم.

صحيفة «باريزيان» الفرنسية أكدت أيضًا أنه بعد 8 أيام من الصمت، أخبر ماكرون المقربين منه أنه سيتحدث مساء غد الإثنين على التليفزيون، للرد على الفرنسيين الغاضبين، مضيفة أنه لن يظهر خالي الوفاض، لكنه سيقدم المزيد من التنازلات فيما يتعلق بالضرائب.

وفي أول تعليق له، وجه ماكرون اليوم الأحد الشكر لقوات الشرطة الفرنسية، وقال في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إلى جميع قوى النظام المعبأة اليوم أشكركم على الشجاعة والمهنية الاستثنائية التي أظهرتموها».

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.