الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحذير شديد اللهجه توجهه خارجية فرنسا لترامب .. ومطالبات صادمة لن يكن يتوقعها

منذ 9 شهر
December 9, 2018, 5:59 pm بلغ
تحذير شديد اللهجه توجهه خارجية فرنسا لترامب .. ومطالبات صادمة لن يكن يتوقعها

وجه وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لوداريان تحذيرا شديد اللهجة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مطالبا إياه بعدم التدخل في سياسة فرنسا الداخلية.

ونقلت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية عن الوزير قوله: "أقول للرئيس ترامب والرئيس ماكرون يخبره أيضا بأننا لا نتدخل في السياسة الأمريكية اترك أمتنا وشأنها"، ودعا المسئول الفرنسي الرئيس الأمريكي للانتباه لكلماته، مشيرا إلى أن كثيرا من الأمريكيين لم يدعموا قرار انسحابه من اتفاقية باريس للمناخ.

وأوضح لوداريان أن متظاهري السترات الصفراء لديهم مطالب مشروعة، داعيا إلى الحوار معهم وإن رئيس الجمهورية سيلقي خطابا هاما للشعب، مستبعدا إعلان حالة الطوارئ في الوقت الحالي.

كان ترامب قد علق على احتجاجات السترات الصفراء في فرنسا قائلا إن الاحتجاجات أثبتت فشل اتفاق باريس المناخي، وأن المتظاهرين يتغنون باسمه.

وأضاف ترامب في تغريدة عبر تويتر: هناك نهار وليل حزينان جدًا في باريس حان الوقت لوضع حد لاتفاق باريس السخيف والمكلف للغاية، ويجب إعادة المال إلى الناس من خلال خفض الضرائب.

وتابع: اتفاق باريس لا يسير على نحو جيّد بالنسبة لفرنسا تظاهرات وأعمال شغب في كل الأنحاء، الناس لا يريدون دفع مبالغ كبيرة، قسم كبير منها للدول النامية (التي تدار في شكل يثير الشكوك)، بهدف حماية البيئة.

هذا الخبر منقول من : وكالات














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.