الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تحديث سيرفيرات .. حقيقة رسالة تعذر الاتصال بالخادم عبر فيس بوك والسر ورائها

منذ 2 شهر
December 9, 2018, 9:59 pm
بلغ عن المحتوى
تحديث سيرفيرات .. حقيقة رسالة تعذر الاتصال بالخادم عبر فيس بوك والسر ورائها

 
 انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعض المنشورات التي يطالب فيها الأصدقاء عمل نكز، أو التعليق بالملصقات والصور حتى يفك الحظر المفروض على حسابهم، إلا أنه في حقيقة الأمر، أن هناك تحديثات تجرى حول "الفيس بوك" خلال الشهر الجاري ولا تستدعي الملصقات أو النكز.
 
رسالة "تعذر الاتصال بالخادم"
 
نشر رواد "فيس بوك"، رسالة على مدار اليومين السابقين، محتواها: "تعذر الاتصال بالخادم وأصبحت ممنوع من رد النكز، الرجاء من كل الأصدقاء سرعة التعليقات بالملصقات، ولكم مني فائق الاحترام، وشكرًا للجميع".
 
تعرض الحساب للحظر
 
والعجيب أن تلك الرسالة انتشرت بين معظم مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بحجة أن الحساب تعرض للحظر أو الهكر، حيث يطالب هؤلاء الأصدقاء، بعمل نكز أو التعليق بالعديد من الصور والرسائل والملصقات، بدعوى تعطل الخادم وعدم قدرتهم على الرد على المنشورات.
 
أسباب الحظر
 
ومن المعروف أن الحظر الذي يتعرض له بعض المستخدمين قد ينتج عن بعض الممارسات غير الصحيحة التي يقوم بها المستخدم، مثل إرسال العديد من طلبات الصداقة إلى أشخاص لا يعرفهم أو تلقى عدد من البلاغات ضده أو نشر صور مسيئة وغيرها من الأشياء التي تضع المستخدم تحت قائمة الحظر.
تحديثات عالمية
 
بمجرد انتشار رسالة تعطل الخادم، أثيرت السخرية بين بعض مستخدمي "الفيس بوك"، متسائلين عن سبب تلك الرسالة المفاجئ، إلا أن المهتمون بتقنية مواقع التواصل الاجتماعي، أكدوا أن هناك تحديثات عالمية تجرى على "الفيس بوك"، خلال الشهر الجاري ما تسبب في قيام "الفيس بوك" بتسجيل الخروج بشكل مفاجئ، ولكن ذلك ليس معناه بأن الحساب تعرض للحظر أو السرقة، وإنما بسبب التحديثات التي تجرى.
 
كشف المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، تفاصيل الرسالة التي انتشرت بين مستخدمي "الفيسبوك" ومحتواها "انكزني  شكرًا"، قائلًا؛ إن "النكز" ليس له علاقة بسرقة الحسابات الشخصية كما اعتقد البعض.
 
وتابع "حجاج"؛ إن الفترة الأخيرة تشهد "سيرفيرات" الفيسبوك تحديث، ولهذا 20% من المستخدمين تعرضوا لمشكلة في حساباتهم.
 
وظيفة النكز
 
ويعتقد الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن "النكز" يساعد على فك الحظر، إلا أنه عبارة عن تنبيه لصديق أو شخص معين يرغب المستخدم في إضافته أو التحدث معه لكن يرغب أولا في جذب انتباهه، فهو لا يتعدى كونه تنبيه للصديق.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.