الحق والضلال الحق والضلال
البحث

بالفيديو| نهب وسرقة وتخريب.. مشاهد من تظاهرات السترات الصفراء بفرنسا

منذ 10 شهر
December 9, 2018, 10:32 pm بلغ






بالفيديو| نهب وسرقة وتخريب مشاهد من تظاهرات "السترات الصفراء" بفرنسا 
شهدت موجة المظاهرات الأخيرة التي اجتاجت باريس من جانب أصحاب "السترات الصفراء"، حالة فوضوية من السرقات والنهب والتخريب في معظم أنحاء وشوارع العاصمة الفرنسية باريس.
وتعرضت عدة ممتلكات عامة وخاصة وعدد من المحال التجارية والمطاعم عمليات سرقة ونهب على يد بعض المجهولين، وذلك في أثناء المظاهرات.
 
 
 
 
  
 
وأوضحت المؤشرات الأولية، أن هناك خسائر ضخمة يشهدها الاقتصاد الفرنسي نتيجة لاستمرار هذة الموجة الكبيرة من التظاهرات، بالإضافة إلى خسائر في السياحة، وتأثر حركة البيع والشراء خاصة مع اقتراب أعياد الميلاد.
 
 
  
 
وانتشرت العديد من الفيديوهات التي رصدت اعمال النهب والسرقة والتهريب التي تسود فرنسا بسبب هذة التظاهرات، وتتضمن الفيديوهات مقاطع مصورة لعدد من الملثمين يرتدون زيا أسود ويقتحمون المتاجر أو يشعلون النيران في السيارات والمتلكات العامة والخاصة، مثل سرقة متجر "أبل" في بوردو الواقعة جنوب غربي البلاد، واستولى الملثمون على جميع الأجهزة.
 
  
 
واصبحت مشاهد الاقتحام والتخريب والتكسير هي الموجة الغالبة على أغلب فيديوهات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهي مشاهد غير مألوفة في فرنسا.
 
 
  
 
 
ولم تقتصر أعمال الشغب والتخريب فقط على العاصمة الفرنسية باريس، بل أمتدت الى العديد من المدن الفرنسية الأخرى التي شهدت إضرام نيران في محال تجارية وسيارات، ومواجهات تحت "قوس النصر" والعديد من الأحياء الراقية، مثل جادة الشانزليزيه، وميدان التراكاديرو، وساحة الفاندوم، ومنطقة الاتوال، والحدائق والساحات المجاورة لقصر الإليزيه.
 
 
 
ورغم الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها قوات الأمن في فرنسا، شددت المحال التجارية من عمليات تأمين غير مسبوقة لمحلاها التجارية، التي قامت ولاول مرة بتغطيتها بأغلفة خشبية، خشية وقوع أعمال عنف، إلا أن هذا لم يمنع موجات السرقة والتخريب من الوصول إليها. 
 
  
 
سبق وأعربت الحكومة الفرنسية عن خوفها من اندلاع "أعمال عنف جسيمة" في العاصمة باريس، وحثت الشرطة ملاك المتاجر والمطاعم في منطقة الشانزليزيه بإغلاق أعمالهم في أثناء الاحتجاجات، وذلك بحسب كالة "فرانس برس".
 
هذا الخبر منقول من : الوطن
 






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.