الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مفاجأة | بيع أكثر من 30 ألف تذكرة لمعرض توت عنخ أمون بفرنسا قبل تنظيمه بـ 3 شهور

منذ 9 شهر
December 10, 2018, 1:48 pm بلغ
مفاجأة | بيع أكثر من 30 ألف تذكرة لمعرض توت عنخ أمون بفرنسا قبل تنظيمه بـ 3 شهور

مفاجأة | بيع أكثر من 30 ألف تذكرة لمعرض توت عنخ أمون بفرنسا قبل تنظيمه بـ 3 شهور
 
تستعد فرنسا لتنظيم معرض استثنائي لتكريم الفرعون المصري توت عنخ أمون، المنتظر في مارس المقبل، وعلى الرغم من أن أكثر من 3 شهور لا تزال تفصلنا عن هذا المعرض، إلا أن أكثر من 30 آلف تذكرة قد بيعت بالفعل.

وأشار التليفزيون الفرنسي أنه في عام 1967، جاء أكثر من مليون سائح إلى العاصمة الفرنسية، باريس لاكتشاف كنوز توت عنخ أمون خلال معرض نظم في ذلك العام.

وبعد 50 سنة من هذا المعرض، تنظم فرنسا عرض جديد استثنائي في مارس المقبل.

الجملة التي نطقها هوارد كارتر حينما رأى أثار توت عنخ أمون، في 4 نوفمبر 1922، تشرح ببساطة القيمة التاريخية وكنوز هذا الملك العظيم، فحينما وصل إلى جدار مقبرة الملك الفرعوني، سأله أحد المشاركين في الاستكشاف:" كارتر، هل ترى شيئا؟، ليرد كارتر:" نعم أعاجيب"، لقد كان أكبر اكتشاف أثري في التاريخ، بحسب التليفزيوني الفرنسي.

يشير الموقع إلى أنه بعد مرور مائة عام تجرى معارض مذهلة لكنوز توت عنخ أمون حول العالم، بداية من "معرض ضخم" قد بدأ بالفعل في الوقت الحالي في لوس أنجلوس.

يضم هذا المعرض جزء من الكنوز، بداية من سرير من الذهب، وأثاث بيته عالي الدقة والحداثة، وكأنه من تصميم الزمن الحالي رغم مرور أكثر من 3300 عام.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.