الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

فضيحة جديدة لـ تميم.. قطر تنتهك الأجواء الأمريكية عبر إيطاليا

منذ 2 شهر
December 10, 2018, 8:33 pm
بلغ عن المحتوى
فضيحة جديدة لـ تميم.. قطر تنتهك الأجواء الأمريكية عبر إيطاليا

في انتهاك جديد من قطر وفضيحة كبرى لأميرها تميم بن حمد، كشفت ثلاث شركات طيران أمريكية و11 سيناتور في مجلس الشيوخ عن أن الدوحة تستخدم شركة إيطالية للتحايل ودخول الأجواء الأمريكية. 

وانتهكت قطر ما يسمى "الحرية الخامسة"، والتي تشير إلى الحرية الاقتصادية التي وصفها الرئيس الأمريكي السابق هربرت هوفر بأنها "الحرية الخامسة"، كما تتضمن حرية الطيران، وحق شركات الطيران بالانتقال بين دولتين أجنبيتين أثناء الرحلات، حيث تسافر الرحلات الجوية من موطنها الأصلي لتأخذ الركاب ثم تنتقل إلى دولة ثانية "إيطاليا" ثم إلى دولة ثالثة "الولايات المتحدة".

وأشارت مجلة "فورشن" الأمريكية إلى أن شركات "دلتا"، و"يونايتد آيرلانيز"، و"أمريكان آيرلاينز"، وحلفائها في واشنطن العاصمة تتهم قطر باستخدام "أير إيطاليا" كشركة بديلة للدخول إلى الولايات المتحدة، في انتهاك لقواعد اتفاق السماوات المفتوحة بين أمريكا وقطر.

وتابعت المجلة أنه في إطار تسوية بين الشركات الأمريكية في يناير الماضي، تعهدت الحكومة القطرية بأن الخطوط الجوية القطرية لن تقوم برحلات "الحرية الخامسة" إلى الولايات المتحدة، موضحة أنه من الناحية الفنية، فإن الشركة لم تقم بذلك، إلا أنها تمتلك 49% من أسهم شركة "أير إيطاليا"، والتي أعلنت عن رحلات مباشرة من ميلانو إى لوس أنجلوس، ومن ميلانو إلى سان فرانسيسكو. 

يأتى ذلك في ظل مقاطعة دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الإرهاب، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، لقطر منذ 5 يونيو 2017، بسبب دعمها للإرهاب والإرهابيين.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.