الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

فرنسا .. الشرطة تحصن نفسها بسلاح سري للسيطرة على السترات الصفراء

منذ 5 شهر
December 11, 2018, 2:45 pm
بلغ عن المحتوى
فرنسا .. الشرطة تحصن نفسها بسلاح سري للسيطرة على السترات الصفراء

فرنسا الشرطة تحصن نفسها بسلاح سري للسيطرة على السترات الصفراء 
 
 
كشفت مجلة "ماريان" الفرنسية، عن امتلاك السلطات لـ"سلاح سري" للرد على احتجاجات السترات الصفراء، قائلة إن شرطة مكافحة الشغب تحتفظ بالسلاح للجوء إليه حال خروج الوضع عن السيطرة.
ونقلت المجلة عن مصادر بالشركة قولها إن السلاح الذي تعتبره الشرطة ملاذها الأخير لتحييد المحتجين يرش سائل يصعب إزالته وإنه قادر على تمييزهم وإيقاف تحركهم.
وأوضح المصدر أن المدرعات كانت مجهزة بالسلاح خلال احتجاجات السبت الماضي، إلا أن الضباط احتفظوا به لاستخدامه كحل أخير حال فشل السيطرة على المتظاهرين.
وأشارت المجلة إلى أن كل مدفع يمكنه أن يرش السائل على مساحة بحجم عددا من ملاعب كرة القدم، وقال المصدر إنه لحسن الحظ لم تصل الأمور لهذا الحد.
وأضافت أن السلطات جهزت السلاح خوفا من خروج المظاهرات عن السيطرة، حيث يمكن للسائل أن يعجزهم في حال تفاقم الوضع، موضحة أن وزارة الداخلية قد أعطلت تعليمات إلى الضباط بضبط النفس واعتبار هذا السائل هو الخيار الأخير، وذلك بعد أن فشلت الشرطة في السيطرة على الاحتجاجات من خلال القنابل المسيلة للدموع ورشاشات المياه التقليدية.
كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن في خطاب ، الاثنين، عن حزمة من القرارات لتهدئة غضب السترات الصفراء، إذ قرر ماكرون رفع الحد الأدنى لأجور العمال بقيمة 100 يورو في 2019، معلنا أن ساعات العمل الإضافي لن تخضع للضرائب في العام المقبل، وإلغاء الضريبة على معاشات التقاعد.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.