الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بريطانيا تشيد قاعدة عسكرية في دولة خليجية .. تعرف عليها

منذ 7 شهر
December 13, 2018, 11:50 am بلغ
بريطانيا تشيد قاعدة عسكرية في دولة خليجية .. تعرف عليها

بريطانيا تشيد قاعدة عسكرية في دولة خليجية تعرف عليها
 
كشفت صحيفة "الرأي" الكويتية أن الكويت وبريطانيا توصلتا، اليوم الخميس، إلى اتفاق لإنشاء قاعدة عسكرية بحرية بريطانية في البلاد لتدريب الجيش الكويتي. 

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية قولها إن كبار المسئولين في اجتماع لجنة التوجيه المشتركة، الذي ينعقد اليوم، سيبحثون مختلف أوجه التعاون بين الكويت وبريطانيا، وفي مقدمتها التعاون الثنائي في كل القطاعات العسكرية والأمنية والاقتصادية والثقافية والتربوية.

وكان السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت، أعلن في أكتوبر الماضي أن الاجتماع المقرر عقده اليوم سيتم خلاله بحث الجانبيْن العملياتي واللوجستي، للوجود العسكري الدائم للقوات البريطانية بالكويت.

من جانب آخر، ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية، نقلًا عن مصادرها الخاصة، أن اجتماع اليوم سيبحث إنشاء قاعدة بريطانية عسكرية فنية لتدريب الجيش الكويتي، لافتةً إلى أن عدد القوات سيكون محدودًا، وعملها سيبدأ قريبًا ومدة بقائها لم تحدد بعد.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.