الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

غدا.. «السيسي» يفتتح ثاني أكبر محطة تحلية في مصر.. و528 وحدة سكنية بجنوب سيناء

منذ 4 شهر
December 14, 2018, 1:02 pm
بلغ عن المحتوى
غدا.. «السيسي» يفتتح ثاني أكبر محطة تحلية في مصر.. و528 وحدة سكنية بجنوب سيناء

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا السبت، عدد من المشروعات التنموية الكبرى، التي تم أقامتها بمحافظة جنوب سيناء، عبر الفيديو كونفراس، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وتتضمن هذه المشروعات محطة تحلية مياه البحر بمدينة الطور، وعدد 528 وحدة سكنية جديدة من الإسكان الاجتماعي بمدينة أبورديس.
وتعد محطة التحلية بمدينة الطور، ثاني أكبر محطة تحلية في مصر، حيث أقيمت على مساحة 4 آلاف و800 متر، وتتضمن 3 خزانات سعة كل خزان 10 آلاف متر مكعب بإجمالي 30 ألف متر مكعب يوميا، بتكلفة تصل إلى نصف مليار جنيه تمويل من الصندوق الكويتي للتنمية، ونفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وتستخدم المحطة، أحدث التكنولوجيا لمعالجة وتحلية المياه، التى يتم استعمالها فى محطات التحلية فى دول العالم، وجميع مراحل المحطة تعمل بنظام التحكم والمراقبة الإلكترونية بداية من مأخذ المياه للبحر حتى خروج المياه ووصولها للمستهلك.
وتعمل المحطة على خمس وحدات، كل وحدة تحوي سعة إنتاجية 6 آلاف متر فى اليوم، عبارة عن مأخذ بحرى على البحر فى محطات تنقية الفلاتر، ثم تدخل على مراحل التحلية، ووحدات الإنتاج فى الخزانات.
وأقيمت المحطة بغرض القضاء تمامًا على مشكلة مياه الشرب بمدينة الطور، خاصة مع التوسع العمراني وزيادة الكثافة السكانية التي تشهدها المدينة، بالإضافة إلى تغطية جزء من احتياجات مدينة شرم الشيخ للمياه.
كما سيفتتح عدد 528 وحدة سكنية من الإسكان الاجتماعي الجديد بمدينة أبورديس، وقد استلم مجلس المدينة هذه الوحدات رسميًا تمهيدًا لتسليمها للمواطنين.
وتم تشطيب هذه الوحدات على أعلى مستوى وتتكون الوحدة من ثلاث غرف، وصالة، وحمام شاملة كافة المرافق، والخدمات، بتكلفة تتخطى 20 مليون جنيه.
وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة أنشئت 9136 وحدة سكنية، بمختلف المدن تم تسليم معظمها للمواطنين وجارى عمليات التسليم البعض الأخر حتى الأن، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من تسليم جميع الوحدات السكنية مع نهاية شهر يناير المقبل.
وأكد المحافظ، أنه تم تسليم 1300 وحدة سكنية تابعة للمحافظة و135 وحده تابعة لوزارة الإسكان بمدينة طور سيناء و250 وحدة في رأس سدر، و300 وحدة بأبو زنيمة وفي دهب 240 وحدة سكنية.
وأضاف أنه تم الانتهاء من إنشاء 12 عمارة بمنطقة الرويسات بمدينة شرم الشيخ، ويجري العمل في 19 عمارة أخرى، وسينتهي العمل بهم خلال نهاية الشهر الجارى، حيث جارة العمل في رصف الطرق الداخلية بهم.

هذا الخبر منقول من : الشروق










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.