الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

عاجل| صلاح الأقرب.. موعد حفل أفضل لاعب أفريقي من «BBC» والقنوات الناقلة له

منذ 4 شهر
December 14, 2018, 4:27 pm
بلغ عن المحتوى
عاجل| صلاح الأقرب.. موعد حفل أفضل لاعب أفريقي من «BBC» والقنوات الناقلة له

تعلن هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، اليوم، الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018، والتي يتنافس عليها 5 لاعبين، على رأسهم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي.
وينافس الفرعون المصري المصري على حصد الجائزة كلًا من: «خاليدو كويبالي مدافع منتخب السنغال ونادى نابولى الإيطالى، ومهدى بن عطية مدافع منتخب المغرب ونادى يوفنتوس الإيطالى، وساديو مانى لاعب منتخب السنغال ونادى ليفربول الإنجليزى، وتوماس بارتى لاعب منتخب غانا وأتلتيكو مدريد الإسباني».
وسيتم الإعلان عن الأفضل في أفريقيا وفقًا لاختيار «بي بي سي»، اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018، وذلك في برنامج «عين على أفريقيا» على راديو بي بي سي، الذي سيبدأ في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت جرينيتش، والسابعة والنصف مساء بتوقيت مصر. 
وتعرف اسم جائزة «بي بي سي»، لأفضل لاعب أفريقي، فهي جائزة تُقدمها هيئة الإذاعة البريطانية لأفضل لاعب كرة قدم في القارة السمراء، سواء كان مُحترفا داخلها أو خارجها.
وكانت النُسخة الأولى من هذه الجائزة في عام 1992، مُخصصة للرياضي الأفضل في العام أي كانت لُعبته، وفي هذه السنة حصل على الجائزة عبيدي بيليه، الذي كان يلعب لمارسيليا الفرنسي وقتها، وفي العام التالي حصل عليها العداء الناميبي فرانك فريدريكس.
وفي 27 أبريل 1993 استيقظت كرة القدم على حادث هز أركانها، هو حادث تحطم طائرة منتخب زامبيا، التي كانت متجهة إلى السنغال لخوض المنتخب مباراة في تصفيات كأس العالم 1994، لكنها تحطمت وسقطت في البحر ومات كل من فيها، ولم يتبق من هذا الفريق إلا كالوشا بواليا، الذي لم يكن مع فريقه بل سافر بطائرة خاصة.
وفي عام 1994، تم تسجيل الفائز بجائزة بي بي سي باسم «التماسيح المنكوبة» في لفتة إنسانية كان يستحقها الرصاصات النحاسية، وفي العام التالي فاز جورج وياه بالجائزة رفقة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، وفي عام 2001 قررت هيئة الإذاعة البريطانية اقتصار الجائزة على لاعبي كرة القدم فقط، وكان آخرمن حصل عليها كأفضل رياضي في أفريقيا هو الكاميروني باتريك مبوما. 
وانتهى التصويت على جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018 المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية «BBC»، في تمام العاشرة مساء الأحد 2 ديسمبر، بعدما تم فتح باب التصويت أمام الجماهير للمشاركة فى اختيار الفائز يوم 26 نوفمبر الماضي.
وينتظر «صلاح»، الذي يقدم أفضل مستوياته مع ليفربول منذ انتقاله إليه، قادمًا من روما الإيطالي، حدثًا تاريخيًا يتمثل في تتويجه بهذه الجائزة للعام الثاني على التوالي، والتفوق على منافسيه الأربعة في هذا اللقب.
وتفوق الفرعون المصري على كل منافسيه الموسم الماضي، وهم: «النيجيري فيكتور موسيس والسنغالي ساديو ماني والجابوني أوباميانج والغيني نابي كيتا»، فضلًا عن تتويجه بأفضل لاعب في أفريقيا المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، في العام الماضي أيضًا.

هذا الخبر منقول من : الوطن










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.