الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

عاجل بالصوره . . القبض على اخوانى هارب من مصر فى بريطانيا

منذ 3 شهر
December 14, 2018, 10:50 pm
بلغ عن المحتوى
عاجل بالصوره . . القبض على اخوانى هارب من مصر فى بريطانيا

عاجل بالصوره . . القبض على اخوانى هارب من مصر فى بريطانيا
ألقت سلطات الأمن البريطانية القبض على عبد الرحمن عز مساء أمس الخميس، قبل سفره إلى باريس، حيث قالت زوجته عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إن الشرطة البريطانية قامت باحتجاز زوجها عبد الرحمن عز ومنعته من السفر لباريس، وذلك منذ الساعة الرابعة عصرا أمس الخميس 13 ديسمبر 2018، وذلك قبيل دخوله الطائرة مباشرة، مؤكدة أن زوجها تم احتجازه واحتجاز كل متعلقاته بداية من الهاتف المحمول وجهاز اللاب توب و3 كاميرات فيديو وتصوير فوتوغرافى، كما زعمت أنه تم احتجاز زوجها داخل دورات المياه الخاصة بالمطار.
وهذه ليس المرة الأولى التى يتم فيها احتجاز الإرهابى الإخوانى الهارب عبد الرحمن عز قبل سفره لتنفيذ مخطط الجماعة الإرهابية ، أو لحضور لقاء تنظيمي مع كوادر الجماعة الإرهابية الهاربين بالخارج، ففى 15 أغسطس  2017  أوقفت السلطات الألمانية الإرهابي المطلوب عبد الرحمن عز، عقب تردده على برلين حيث فوجئ المتهم الهارب، أثناء إنهاء إجراءات وصولة لبرلين باستيقافه، وإبلاغه بأنه مطلوب لدى الجهات الأمنية المصرية بناء على مذكرة تعاون ثنائية موقعة بين الانتربول المصرى ونظيره الألماني.
والهارب عبد الرحمن عز، بدأ حياته كأحد مؤسسى حركة شباب 6 أبريل عام 2008، إلا أن تصريحاته العنيفة دفعت الحركة لإخراجه من خندقهم ليختبئ فى عباءة جماعة الإخوان.
وشارك "عز" فى أحداث الاتحادية، وكان عز قائدا للعنف الذى مارسته جماعة الإخوان هناك، وتصويره لحرق مقر حزب "الوفد" جعل الصورة النمطية لعز هى البلطجة والحرق.
عبد الرحمن عز مطلوب ضبطه فى عدة قضايا ما بين تحريض على حرق الأقسام  وإطلاق النيران على أفراد الأمن، وصدرت ضده أحكام قضائية بالسجون وقرارات ضبط وإحضار، كان أبرزه هروبه من الحكم الصادر فى الجناية رقم 10790 لعام 2013 جنايات مصر الجديدة المقيد برقم كلى 936 لسنة 2013 شرق بمعاقبتة والمعزول مرسى ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، ووجدي غنيم، وأسعد الشيخة، وأحمد عبد العاطي، وأيمن هدهد، وعلاء حمزة، ورضا الصاوي، ولملوم مكاوي، وهاني سيد، وأحمد المغير، وعبد الرحمن عز، بالسجن المشدد 20 عاما ووضعهم تحت الرقابة لمدة 5 سنوات، بعد إدانتهم بتهم استعراض القوة والعنف والقبض والاحتجاز المقترن بالتعذيب البدني ومقتل الحسيني أبو ضيف.
وكذلك اقتحام قسم الأزبكية حيث أمرت النيابة فى 2013 بضبط وإحضار عبد الرحمن عز وعدد من قيادات الإخوان، بعد ورود تحريات المباحث التى أشارت إلى قيام المتهمين بتحريض أنصارهم على الهجوم على قسم شرطة الأزبكية وإطلاق النار على ضباط وأفراد الشرطة.

وبعد مشاركته فى حرق حزب الوفد عام 2013 تم القبض على عز، كما أنه اتهم بحصار محكمة مدينة نصر فى 2012.
christian-dogma.com










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.