الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

البرلمان يكشف مكاسب الدولة من فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعى

منذ 1 شهر
December 15, 2018, 9:15 am
بلغ عن المحتوى
البرلمان يكشف مكاسب الدولة من فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعى

البرلمان يكشف مكاسب الدولة من فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعى
  
"تحصيل ضرائب من إعلانات فيس بوك" البرلمان يكشف مكاسب الدولة من فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعى ونائب: دول متقدمة لجأت لهذه الخطوة والاقتصادية: ستدر عوائد مالية كثيرة للخزينة المصرية
 
كتب أحمد عرفة
 
 
لا يزال الجدل مستمر بشأن ضرورة تحصيل ضرائب من الإعلانات التى يتم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة أن هذه الضرائب سيكون لها عوائد كثيرة للدولة المصرية، كما أن العديد من دول العالم لجأت إلى هذا الأمر من أجل الحصول على حقها من الربح الذى تحققه تلك الإعلانات.
  
 
فى هذا الإطار أكد النائب عبد الرازق الزنط، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، أن هناك ضرورة أن تسرع وزارة المالية فى وضع ضوابط تتمكن من خلالها من فرض ضرائب على الإعلانات التى تبث عبر مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة أن هناك العديد من دول العالم أتبعت هذا الأمر.
 
وقال عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هذه الضرائب التى يتم فرضها على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعى، ستضمن عائدات كبيرة لخزينة الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.
 
ولفت عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، إلى أنه لا يجوز أن يتم فرض ضرائب على الإعلانات التى تبث على وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية، بينما يتم استثناء وسائل التواصل الاجتماعى، خاصة أن هذه الإعلانات تستهدف من خلال بثها عبر تلك المواقع تحقيق الربح، وبالتالى فإنها لابد أن تدفع حق الدولة من ضرائب.
 
christian-dogma.com
  christian-dogma.com 
من جانبه طالب النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، الحكومة المصرية بضرورة عقد بروتوكول واتفاقية مع إدارة فيس بوك وجوجل، تضمن الحصول على ضرائب بشأن الإعلانات التى يتم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعى.
 
وقال عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن دول أوروبية كثيرة اتخذت قرار بفرض حصيلة ضرائب على الشركات التى تعلن عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك من خلال بروتوكلات تم إبرامها مع تلك الشركات العالمية.
 
ولفت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إلى أنه حال إبرام اتفاقية من قبل الحكومة المصرية مع إدارة فيسبوك، سيدر عائد كبير للغاية على الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة.
 
christian-dogma.com
بدوره أكد النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وعضو مستقبل بالبرلمان، أن تحصيل رسوم وضرائب على إعلانات الفيسبوك، وجوجل هى خطوة فى غاية الأهمية لجأت لها اعديد من دول العالم، وبالتالى فإن على مصر أن تلجأ لهذه الخطوة فى أقرب وقت ممكن.
 
وقال عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن البرلمان يدعم أى خطوات تلجأ لها الحكومة من أجل إدخال عائدات لخزينة الدولة، خاصة أن الإعلانات التى يتم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعى تهدف إلى تحقيق الربح، وبالتالى لابد من تحصيل ضرائب منها.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.