الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الخارجية السعودية تستنكر موقف الشيوخ الأمريكي من قضية خاشقجي

منذ 11 شهر
December 17, 2018, 1:42 am بلغ
الخارجية السعودية تستنكر موقف الشيوخ الأمريكي من قضية خاشقجي

استنكرت وزارة الخارجية السعودية الموقف الذي تبناه مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن مقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي، مؤكدا أنه يعد تدخلا سافرا في شئون المملكة الداخلية. 

وقالت الخارجية السعودية وفق ما نقلته على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "تستنكر المملكة العربية السعودية الموقف الذي صدر مؤخرًا من مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة الأمريكية والذي بني على ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة، ويتضمن تدخلًا سافرًا في شؤونها الداخلية، ويطال دور المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي". 

وأضافت: "المملكة إذ تؤكد حرصها على استمرار وتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، فإنها تبدي استغرابها من مثل هذا الموقف الصادر من أعضاء في مؤسسة معتبرة في دولة حليفة وصديقة تكنّ لها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده - كل الاحترام". 

وتابعت: "وتربط المملكة بالولايات المتحدة روابط استراتيجية سياسية واقتصادية وأمنية عميقة بنيت على مدى عشرات السنين لخدمة مصالح البلدين والشعبين". 

وشددت: "المملكة تؤكد رفضها التام لأي تدخل في شؤونها الداخلية أو التعرض لقيادتها ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده – بأي شكل من الأشكال أو المساس بسيادتها أو النيل من مكانتها".

وختمت بيانها قائلة: "تؤكد المملكة أن مثل هذا الموقف لن يؤثر على دورها القيادي في محيطها الإقليمي وفي العالمين العربي والإسلامي وعلى الصعيد الدولي، وأنها كانت ولا زالت تلعب دورًا رياديًا في العالمين العربي والإسلامي". 

مؤكدة أن للمملكة مكانة خاصة في قلوب كل المسلمين مما جعلها ركيزة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وحجر الزاوية في الجهود الرامية لإحلال الأمن والسلم على الصعيدين الإقليمي والدولي.     
نقلا عن صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.