الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

جرائم ميليشيات الحوثي الإيرانية تتسبب في انهيار الريال اليمني

منذ 4 شهر
December 17, 2018, 3:49 am
بلغ عن المحتوى
جرائم ميليشيات الحوثي الإيرانية تتسبب في انهيار الريال اليمني

جرائم ميليشيات الحوثي الإيرانية تتسبب في انهيار الريال اليمني وحرمان أكثر من مليون موظف من مرتباتهم لأكثر من 3 سنوات بعد الاستيلاء على الاحتياطي النقدي وسرقة 6 ملايين دولار 
 
حتى لا ننسى جرائم ميليشيات أنصار الله الحوثي ضد الشعب اليمني، والانتهاكات التي قام بها عقب الانقلاب على الشرعية اليمنية، ترصد "البوابة نيوز"، أبرز جرائم الميليشيات الانقلابية والدعم الإيراني لها. الميليشيا الحوثية التي تتلقى دعما من إيران تسببت في ارتكاب عمليات قتل ونهب وتدمير 29 ألف منشأة وخاصة المنشآت العامة، حيث تتعمد إحداث أضرار جسمية لتعطيل حركة الحياة للمواطنين. وتسببت الجرائم التي ارتكبتها الميليشيا الحوثية الإيرانية في حرمان ما يقرب من مليون و200 ألف موظف من مرتباتهم على مدار الأعوام الثلاثة جراء استخدامها لموارد المؤسسات الاقتصادية في تمويل حروبها ودفع مرتبات لميليشيا وأنصار كانوا قبل 2014 خارج إطار السلم الوظيفي للدولة، وذلك بعد استيلائها على 6 ملايين دولار من الاحتياطي الأجنبي بعد اجتياحها لصنعاء. الاعتداءات التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي استهدفت 118 منشأة سكنية وطردت من الوظيفة العامة 106 أشخاص، وفرضت 45 نقطة تفتيش، وكذا مصادرة (118) من المنشآت السكنية، وفصلت وأقصت (106) من الموظفين في وظائف عامة، إلى جانب المصادرة والاعتداء بحق 98 محلًا تجاريًا، واستهدفت صحفيين إما بالضرب أو الاعتقال أو إغلاق واحتجاز مؤسسات بعدد 15 حالة إلى جانب السيطرة على 20 مقرًا حزبيًا. التأثير الاقتصادي للجرائم الحوثية في اليمن، تسبب في انهيار كبير للريال اليمني إلى مستويات غير مسبوقة، حيث سجل الدولار الواحد ما يقرب من 800 ريال، بعد أن كان عند حدود 215 ريالا أمام الدولار، قبل بدء الانقلاب الحوثي على السلطة أواخر العام 2014، وأدى ذلك إلى ارتفاع ضخم في أسعار السلع الأساسية. 
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.