الحق والضلال الحق والضلال
البحث


المالية تستثني سلعة واحدة من تحرير الدولار الجمركي مطلع يناير المقبل

منذ 7 شهر
December 18, 2018, 12:00 am بلغ
المالية تستثني سلعة واحدة من تحرير الدولار الجمركي مطلع يناير المقبل

تبحث وزارة المالية استثناء سلعة واحدة من عملية تحرير سعر الدولار الجمركي عليها، على أن يتم اتخاذ القرار مطلع شهر يناير المقبل.

وقال المهندس خليل حسن خليل، رئيس شعبة الاقتصاد الرقمى والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن وزير المالية الدكتور محمد معيط تفهم جيدا بأن الكمبيوتر حق لكل الناس ، وبدوره فى عملية التحول الرقمى للدولة بالكامل لذلك وافق عن إعادته إلى قائمة السلع الأساسية جمركيا بداية من يناير المقبل.

وأوضح خليل، أن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات لعب دورا كبيرا فى إقناع وزير المالية بالتراجع عن تصنيف الحاسب الآلى ضمن السلع الاستفزازية غير الأساسية ، دون إعادة النظر إلى أجهزة الهواتف المحمولة .

وأكد أنه لا يمكن اعتبار الحاسبات سلعا ترفيهية على غرار أكل القطط والكلاب والكافيار .

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية قد أعلن  عن زيادة سعر الدولار الجمركى للسلع غير الضرورية والترفيهية إلى سعر الصرف المعلن للعملة الأمريكية من البنك المركزي ، وذلك بداية من ديسمبر المقبل وحتى نهاية الشهر ذاته .

وبحسب البيان الذى أصدرته وزارة المالية فى 30 نوفمبر الماضى ، فإن قائمة السلع غير الضرورية والترفيهية التى ستخضع لسعر الصرف المعلن للدولار من البنك المركزى تتضمن  الكافيار، الجمبرى، استاكوزا، أسماك الزينة، الببغاوات، الخمور، أغذية الكلاب والقطط، وأدوات التجميل والسيجار ومنتجات التبغ والزهور وغيرها)، بالاضافة إلى بعض السلع المعفاة من الضريبة الجمركية مثل التليفونات المحمولة واجهزة الحاسب الآلى بأنواعها، إلى جانب الواردات التى لها مثيل محلى مثل بعض أنواع الأحذية والأثاث وغيرها حفاظا على الصناعة المحلية المثيلة وكذلك بعض الواردات الأخرى مثل سيارات الركوب الخاصة والموتوسيكلات والتكاتك .

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.