الحق والضلال الحق والضلال
البحث


دانة غاز تتسلم 20 مليون دولار من مصر وتستعد لحفر أول بئر بحرية

منذ 11 شهر
December 18, 2018, 10:16 am بلغ
دانة غاز تتسلم 20 مليون دولار من مصر وتستعد لحفر أول بئر بحرية

دانة غاز تتسلم 20 مليون دولار من مصر وتستعد لحفر أول بئر بحرية
 
أعلنت شركة "دانة غاز"، الإماراتية أكبر شركة خاصة عاملة في قطاع الغاز الطبيعي بمنطقة الشرق الأوسط، عن تسلمها دفعة بقيمة 20 مليون دولار أمريكي 73 مليون درهم إماراتي بالجنيه المصري من الحكومة المصرية.

وبذلك وصل مجموع المستحقات التي تلقتها الشركة من الحكومة المصرية خلال عام 2018 إلى 152 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان أصدرته اليوم، أنه من المزمع أن تقوم الحكومة المصرية بسداد دفعة أخرى بالدولار الأمريكي قبل نهاية العام الجاري.

وقال الدكتور باتريك ألمان-وارد، الرئيس التنفيذي لشركة "دانة غاز"، "إن للدفعة الأخيرة التي حصلنا عليها أثرًا إيجابيًا، ونتطلع قدمًا للحصول على دفعات إضافية قبل نهاية العام، حيث سيمكننا ذلك من المضي قدمًا في خططنا الرامية لحفر بئر ميراك الاستكشافي في المياه العميقة ضمن القطاع السادس، منطقة امتياز شمال العريش البحرية، التي تتمتع بإمكانيات واعدة جدًا."

وتركز "دانة غاز" حاليًا على إتمام التحضيرات النهائية لحفر أول بئر بحري لها في القطاع السادس، منطقة امتياز شمال العريش في البحر المتوسط خلال عام 2019. 

وأتمت الشركة مؤخرًا أعمال حفر بئر "بلسم 8" وربطه بشبكة الأنابيب قبل الموعد المحدد وبأقل من الميزانية المخصصة ليضيف أكثر من 5,000 برميل نفط مكافئ يوميًا إلى إنتاج الشركة كما أتمت مشروع التوسعة والتطوير الذي نفذته في إقليم كردستان العراق. 

وكانت "دانة غاز" قد أعلنت الأسبوع الماضي عن ارتفاع معدل إنتاج المجموعة ليصل إلى 70 ألف برميل نفط مكافئ يوميًا، ويمثل ذلك زيادة كبيرة مقارنة بمتوسط إنتاج الشركة للأشهر التسعة الأولى من عام 2018 والذي بلغ 62,250 برميل نفط مكافئ يوميًا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.