الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

فيديو| نجدة الطفل تطالب البرلمان بإصدار تشريع تجريم زواج الأطفال

منذ 3 شهر
December 18, 2018, 12:41 pm
بلغ عن المحتوى
فيديو| نجدة الطفل تطالب البرلمان بإصدار تشريع تجريم زواج الأطفال


فيديو| نجدة الطفل تطالب البرلمان بإصدار تشريع تجريم زواج الأطفال



طالب صبري عثمان، المنسق العام لخط نجدة الطفل، مجلس النواب بسرعة إصدار تشريع تجريم زواج الأطفال لحمايتهم من تبعات هذا الزواج.
 
وأضاف "عثمان"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "dmc" ، الثلاثاء 18 ديسمبر، أنه فور تلقي بلاغ خطبة طفلي كفر الشيخ، تم إرسال جميع الأوراق للجنة الحماية الفرعية للتواصل مع الأسرة، منوهًا بأن والد الطفل فارس قد وقع على إقرار بأنها مجرد خطوبة وأنه لن يكون هناك زواج إلا ببلوغ الأطفال السن القانونية، موضحًا أن فكرة الخطوبة في السن المبكر والغير قانوني مرفوضة تمامًا لأنه من المتعارف عليه أنه الخطوبة يعقبها سريعًا الزواج، موضحًا أن زواج الأطفال عادة مجتمع ونعمل على مكافحته. 
 
وتابع: " لن يتم القضاء على زواج الأطفال إلا بإصدار قانون يجرمه، وإننا نعمل على توعية الأهالي بهذا الأمر لكنها لا تؤتي ثمارها بالشكل المطلوب"، مشيرا أن نسبة زواج الأطفال في المجتمع المصري تتعدى 14% مشددًا على أن هذا الزواج مصيره الفشل.

https://youtu.be/yG5Hufiy3E4

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.