الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

المالية تكشف عن سبب خفض سعر الدولار الجمركي على واردات الحاسب الآلي

منذ 3 شهر
December 18, 2018, 11:56 pm
بلغ عن المحتوى
المالية تكشف عن سبب خفض سعر الدولار الجمركي على واردات الحاسب الآلي

قال جمال نجم، رئيس مصلجة الجمارك المصرية، إن قرار وزير المالية بضم واردات الحاسب الآلي لسعر الدولار الجمركي والذي قيمته 16 جنيه بدلا من الدولار البنكي، جاء تأكيدا لمرونة القرارات، بالإضافة للمساعدة على نشر التكنولوجيا.

وأشار "نجم"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، اليوم الثلاثاء، إلى أن هذا القرار جاء لمساعدة وزارة التعليم في أداء عملها، وحتى يسهل تحول مصر إلى دولة رقمية، بالإضافة إلى التعامل مع منتج مكرونة الصابون وفقا لسعر الدولار الجمركي، وذلك تشجيعا للصناعة.
حيث قرر الدكتور محمد معيط وزير المالية، ضم واردات أجهزة الكمبيوتر والحاسب الآلي بأنواعها بالبنود الجمركية، والتي يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في تطوير منظومة التعليم، بالإضافة إلى ضم بعض السلع من مستلزمات الإنتاج التي لا تعد من المنتجات النهائية مثل مكرونة الصابون المستخدمة في صناعة المنظفات لقائمة السلع التي تخضع لسعر الدولار الجمركي (16 جنيهًا).

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.