الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

آخرها تسريب البيانات لـ 150 شركة.. فضائح فيس بوك المتتالية تنذر بنهايته

منذ 2 شهر
December 19, 2018, 5:43 pm
بلغ عن المحتوى
آخرها تسريب البيانات لـ 150 شركة.. فضائح فيس بوك المتتالية تنذر بنهايته

آخرها تسريب البيانات لـ 150 شركة فضائح فيس بوك المتتالية تنذر بنهايته 
 
 
أصبح العالم كل يوم على موعد مع فضيحة جديدة من فضائح عملاق مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والتي انتشرت بصورة كبيرة خلال الأشهر الأخيرة، حتى أصبح يهدد سرية بيانات جميع المستخدمين، مما ينذر بنهاية قريبة للموقع العملاق.

تسريب البيانات لـ 150 شركة
ولم تكد تهدأ الأوضاع بعد فضيحة «فيس بوك» الأخيرة وتعريض خصوصية قرابة 7 ملايين مستخدم للخطر، حتى كشف عن فضيحة جديدة بمنح إدارة الموقع الشهير، 150 شركة من شركات التكنولوجيا الكبرى صلاحية الوصول إلى بيانات المستخدمين بما في ذلك رسائلهم الخاصة.
  christian-dogma.comالفضيحة التي كشفتها صحيفة «نيورك تايمز» الأمريكية، أثبتت منح إدارة فيس بوك، 150 شركة كبرى بيانات المستخدمين، وفي مقدمتها شركات"مايكروسوفت، ونتفليكس، وسبوتفي"ومكنتهم من قراءة الرسائل الخاصة بالمستخدمين.

فيس بوك يراقب أصدقاءك
الفضيحة الجديدة لعملاق مواقع التواصل الاجتماعي لم تتوقف عند تمكين الشركات من قراءة رسائل المستخدمين، حتى سمحت إدارة فيس بوك لمحرك بحث Microsoft Bing بمشاهدة أسماء أصدقاء مستخدمي "فيسبوك" دون إذن، ومنح "أمازون" إمكانية العثور على أسماء المستخدمين ومعلومات الاتصال بهم من خلال أصدقائهم.
  christian-dogma.comتسريب بيانات المستخدمين لـ 120 شركة من شركات التكنولوجيا الكبرى، أعقبت الفضيحة التي حدثت منذ أيام بعد تعريض خصوصية أكثر من 6.8 مليون مستخدم للخطر، نتيجة استخدام المستخدمين لكلمات المرور الخاصة بالموقع في التعامل مع تطبيقات خارجية مرتبطة بالصور ، وهو ما أثر على على 1500 تطبيق صممها المطورون.

تعريض بيانات 6.7 مليون مستخدم للخطر
العيب الذي وقع الجمعة الماضية، سمح للتطبيقات، بالاطلاع على صور ملايين المستخدمين في فيسبوك، حتى لو كانت منشورة بدرجة عالية من الخصوصية، في حين يلزم فيس بوك التطبيقات بالحصول على إذن المستخدم للوصول إلى الصور التي تمت مشاركتها في الصفحات إلا أن هذا الخطأ أتاح لمئات التطبيقات الوصول إلى الصور دون إذن، بما فيها الصورة التي تحظى بقدر كبير من الخصوصية.
  christian-dogma.com
اختراق محادثات 120 مليون مستخدم
وفي الخامس من نوفمبر الماضي، تعرضت شركة فيس بوك لفضيحة كبرى بعد أن نشر قراصنة الانترنت «هاكرز» 81 ألف محادثة خاصة من حسابات مستخدمي فيس بوك، وإعلان القراصنة أنهم تمكنوا من اختراق محادثات 120 مليون مستخدم باستخدام ملحقات مضافة على متصفحات من شركات أخرى لمراقبة الاتصالات بين مستخدمي فيس بوك.

خلل يلغي حظر الأشخاص
فضائح فيس بوك لم تتوقف عند تسريب بيانات المستخدمين ورسائلهم، حيث تعرضت لخلل في شهر يوليو الماضي، أثر على 800 ألف مستخدم عن طريق إلغاء حظر الأشخاص المحظورين عند مستخدم فيس بوك.
  christian-dogma.com
الإعلان عبر الذكاء الاصطناعي
فضيحة جديدة من فضائح فيس بوك، من خلال قيام الشركة بعرض خدمات للمعلنين تتضمن استخدام تقنية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتي تدعى تقنية FB Learner Flow والقادرة على التنبؤ بالسلوك المتوقع للمستخدمين في المستقبل بحيث تعرض الإعلانات المناسبة لكل مستخدم على حدة، والي تم كشفها وتسريب أخبارها قبل التطبيق مما جعل الشركة تتراجع عن التنفيذ.

الدور السياسي في الانتخابات الأمريكية
الفضيحة الكبرى التي شارك فيها «فيس بوك»، في الانتخابات الأمريكية 2016، بعدما سربت الشركة بيانات أكثر من 87 مليون مستخدم لشركة الاستشارات السياسية «كامبريدج أنالتيكا» التي ساعدت «دونالد ترامب» خلال حملته الانتخابية عام 2016، شوهت صورة عملاق مواقع التواصل الإجتماعي داخل الولايات المتحدة، لدوره المشبوه في الانتخابات الأمريكية. 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.