الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

وزير الخارجية يطالب المجتمع الدولى باتخاذ موقف ضد الدول الداعمة للإرهاب

منذ 4 اسابيع
December 20, 2018, 1:22 am
بلغ عن المحتوى
وزير الخارجية يطالب المجتمع الدولى باتخاذ موقف ضد الدول الداعمة للإرهاب

طالب سامح شكرى، وزير الخارجية، المجتمع الدولى، بضرورة اتخاذ موقف حازم وصارم ضد الدول التى تدعم الإرهاب وتحمى تلك العناصر الإرهابية المتطرفة.
وأضاف "شكرى"، خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن مصر تعمل على إقامة علاقات متوازنة مبنية على المصالح المشتركة وعدم التدخل فى شئون الآخرين، ولكنها فى ذات الوقت تدافع عن الأبرياء الذين فقدوا أرواحهم نتيجة سياسات غير مسئولة.
وأكد وزير الخارجية، أن القمة المصرية النمساوية تعطى دفعة كبيرة للعلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، موضحاً أن النمسا تتفهم كافة الأوضاع التى تمر بها مصر.
وأوضح "شكرى"، أن الرئيس السيسي قدّم خلال مشاركته فى المنتدى الأوروبى الأفريقى رؤية شاملة لمواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية من خلال التنمية وخلق فرص عمل للشباب.
من جانبه أشاد الإعلامى نشأت الديهى، بوداع الجالية المصرية بـ"فيينا" للرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك عقب انتهاء زيارته للنمسا التى استمرت لمدة 4 أيام. وأضاف "الديهى"، أن هذا الوداع يليق بحجم التحدى والإنجازات التى تمت خلال تلك الزيارة الرئاسية، لافتاً إلى أن جميع أعضاء الجالية المصرية فى حالة فرح شديد، وذلك لرؤيتهم للرئيس عبدالفتاح السيسى وزيارته لهم لأول مرة.
والتقى الإعلامى نشأت الديهى، بأسر 3 مصريين كان قد التقى بهم الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته لـ"فيينا"، حيث كان قد لقى ذويهم مصرعهم أثناء سفرهم لألمانيا لتحية الرئيس عام 2015.
وأكد أسر المصريين، أنهم شعروا بـ"أبوة" الرئيس السيسي ومدى حبه الشديد للمصريين، مضيفين أن الرئيس السيسي جبر بخاطرهم بتلك الزيارة، حيث إنه أخبرهم بكم الإنجازات والمشروعات التى تم تحقيقها فى مصر خلال السنوات الماضية.
وقال "ناجى"، أحد الناجيين من هذا الحادث الأليم: "حسيت أن السيسى واحد مننا، واستأذنت منه إنى أحضنه، فحسيت كأنى بحضن مصر كلها، واللى مش شايف إنجازات السيسى يبقى أعمى البصر والبصيرة".

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.