الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مش عزبة .. البرلمان ينتفض ضد بلطجة نقيب الصيادلة بعد الاعتداء على الصحفيين

منذ 7 شهر
December 20, 2018, 3:33 am بلغ
مش عزبة .. البرلمان ينتفض ضد بلطجة نقيب الصيادلة بعد الاعتداء على الصحفيين

أدان عدد من أعضاء البرلمان، اعتداء بلطجية يتبعون محيى عبيد نقيب الصيادلة على عدد من الصحفيين أثناء ممارسة عملهم فى تغطية التقدم والترشح لانتخابات النقابة، مؤكدين أنه تصرف غير مقبول على الإطلاق وأن نقيب الصيادلة يتعامل مع النقابة وكأنها عزبته.
 
واستنكر النائب نادر مصطفى أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، واقعة الاعتداء على الصحفيين المكلفين بتغطية نقابة الصيادية من قبل مأجورين يتبعون نقيب الصيادلة محيى عبيد، متسائلاً "هل كل مسئول أصبح يتعامل مع النقابات كمالك لها وأنها أصبحت تحت السيطرة الكاملة، ولماذا يظن البعض فى المؤسسات غير الحكومية أنهم فوق القانون وفوق الدولة، ويتصرف بشكل غير لائق ومرفوض على الإطلاق؟!".
 
وتساءل أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، فى تصريح لـ" اليوم السابع": "هل معنى استقلالية النقابات أو أنها جهة بعيدة عن الحكومة الاعتداء على المواطنين والصحفيين؟"، متابعًا المطلوب أن تعامل هذه الجهات كافة المواطنين بصورة إيجابية ومحترمة.
 
وأضاف النائب نادر مصطفى، أن نقابة الصيادلة هدفها أن تصون حق المواطن للحصول على الدواء فكيف يظن نقيبها الحالى محيى عبيد أنها عزبة وإمبراطورية يملكها، وهذا يؤكد أننا وصلنا لمرحلة صعبة ينبعى أن يتم وقف كل هؤلاء عند حدهم.
 
واستطرد النائب نادر مصطفى، أنه يجب أن نتصدى للنماذج الفاسدة التى تظن أن البلطجة هى السلاح وأن سوء المعاملة يمكنها من الجلوس على المقاعد لفترة أطول، فعلى هؤلاء أن يدركوا أن المجتمع المصرى لن يبقيهم فى أمكانهم بهذه التصرفات.
 
وأكد أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن اللجنة لديها اجتماعًا الأسبوع المقبل وأنه سيتقدم بطلب لبحث إمكانية استضافة الصحفيين المعتدى عليهم بنقابة الصيادلة لسماع شهاداتهم عن واقعة الاعتداء عليهم وبحث إمكانية مساندتهم.
 
ومن جانبها، قالت الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن ما ارتكبه نقيب الصيادلة محيى عبيد ضد الصحفيين المكلفين بمتابعة الترشح لانتخابات النقابة أمر غير مقبول على الإطلاق لأن العنف مرفوض.
 
وأضافت النائبة إيناس عبد الحليم، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، هل معنى تغطية الصحفيين لأخبار المرشحين المنافسين أن نقيب الصيادلة يهد الدنيا؟ متابعة: "الفترة الماضية شهدت مشاكل كثيرة داخل نقابة الصيادلة والأمور تزداد سوءًا داخل النقابة، حتى أصبح المؤيدون لنقيب الصيادلة ينتقدون تصرفاته".
 
وتابعت وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه من غير مقبول أن يتعامل نقيب بمثل هذا الأسلوب، خاصة أن التصرف يتعارض مع حرية الرأى، والدستور كفل حرية الصحافة وما حدث أمر غير مقبول وغير لائق.
 
وفى سياق متصل، أدان النائب سامى المشد الصيدلى وأمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، ما حدث من اعتداءات على الصحفيين بمقر نقابة الصيادلة أمر غير مقبول وغير لائق، موضحًا أن من حق الإعلام والصحافة متابعة الأحداث وعرض ما يحدث فى كل مكان على الرأى العام والجمهور.
 
وقال المشد فى تصريح خاص، إن ما يحدث بنقابة الصيادلة أمر غير مقبول، والحقائق غائبة ويبدو أن هناك أيادى خفية تلعب بالنقابة، مطالبًا الصيادلة بحسن الاختيار خلال الفترة المقبلة، بحيث أن يكون هناك من يستحق تمثيل صيادلة مصر.
 
وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة محاسبة المتورط فى قضية اعتداء نقابة الصيادلة على الصحفيين.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.