الحق والضلال الحق والضلال
البحث


فلوس الشعب.. البرلمان يفتح ملف تهريب الإخوان 2 مليار يورو إلى تركيا

منذ 7 شهر
December 20, 2018, 6:10 am بلغ
فلوس الشعب.. البرلمان يفتح ملف تهريب الإخوان 2 مليار يورو إلى تركيا

مصطفى النجار
الاثنين المقبل، وخلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، يناقش البرلمان عددا من طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية.
 
ومن المقرر أن يتم مناقشة طلبات إحاطة عن تدبير درجات وظيفية لتثبيت وندب العاملين بالدولة وعن صرف العلاوات الخاصة بهم ، مقدمة من النواب، سعد الجمال، سعيد حساسين، أمل زكريا قطب، برديس سيف الدين عمران، أشرف جمال، عبد الباقي تركيا، محمود عزت أبو عزوز، عبد الرازق زنط، حسين عشماوي، سولاف درويش، فتحي الشرقاوي، وجمال عبد العال.
 
 كذلك سيتم مناقشة طلبات إحاطة وسؤال وطلب مناقشة عامة عن تدبير الاعتمادات المالية لتنفيذ المشروعات العامة وتوزيع موازنات المحافظات طبقا لاحتياجاتها، مقدمة من النواب: لطفي شحاتة، فتحي قنديل، عصام خلاف، جمال كوش، إيهاب عبد العظيم، بلال النحال، عمر حمروش، محمد محمد عباس، محمد مصطفى محمود سليم، محمد عطا سليم.
 
وسيتم مناقشة سؤال مقدم من النائب أحمد سليمان خليل، وطلب مناقشة عامة مقدم من بسام فليفل وأكثر من عشرين عضوًا عن سياسة الحكومة بشأن توزيع الميزانية على المحافظات حسب التعداد السكاني، وطلبا إحاطة وسؤال عن ارتفاع حجم الدين الداخلي والخارجي، وطلبا إحاطة آخرين، بينما تقدم النائب كمال أحمد بسؤال حول ذات الموضوع الخاص بحجم الدين الداخلي والخارجي.
 
وعن ضعف الدعم النقدي المخصص لبرنامج تكافل وكرامة ، تقدم النائبان بدوي النويشي، ومحمد كساب، بطلبا إحاطة في هذا الموضوع.
 
وتقدم 3 نواب هم عمرو الجوهري وشريف الورداني ومي البطران، بطلبات إحاطة عن تأثير ارتفاع أسعار النقد الأجنبي ، وتقدم النائبان  محمد عبد الهادي حبيب وشيرين فراج، بطلبا إحاطة عن سوء أحوال مكاتب السجل التجاري. وعن تصويب منظومة الدعم لمنع إهدار المال العام، تقدمت النائبة فايقة فهيم، بسؤال وطلب مناقشة عامة عن هذا الموضوع.
 
بينما تقدم النائب مجدي ملك وعشرين عضوًا أخرين، بطلب مناقشة عامة مقدم من عن سياسة الحكومة بشأن تصويب منظومة الدعم لمنع إهدار المال العام، وتقدم كلاً من النائب عبد المنعم العليمي، بطلب إحاطة هم عن آلية عمل لجان الطعن التابعة لوزارة المالية التي تقوم بالفصل في جميع أوجه الخلاف بين الممول ومصلحة الضرائب العامة، وكذلك طلب إحاطة للنائب محمد الحسيني، عن ضرورة وقف مزاد بيع أراضي الإصلاح الزراعي بنطاق حي بولاق الدكرور، وطلب إحاطة للنائب معتز محمد محمود ، عن مخالفة الكتاب الدوري الصادر من وزارة المالية للقانون الخاص بإعفاءات غرامات تأخر سداد الضريبة.
 
أما النائب عصام الفقي، فقد تقدم بطلب إحاطة هم عن آليات تطبيق قانون الحد الأقصى والأدنى للأجور، وطلب أخر للنائب يسري الأسيوطي، عن طلب كشف بإيرادات ومصروفات حي عين شمس، وطلب للنائب رضا البلتاجي، عن دور الدولة في استرداد الأموال من الخارج، وطلب إحاطة للنائب محمد المرشدي، عن دور الوزارة في مواجهة التهرب من الجمارك، وطلب للنائب سعيد العبودي، عن تأخر معالجة ظاهرة التوك توك، بينما تقدمت النائبة جواهر الشربيني، بطلب إحاطة عن تأخر إصدار اللائحة التنفيذية لمركز الزراعات التعاقدية، وسيتم مناقشة طلب الإحاطة كذلك للنائب عفيفي كامل، عن عدم تحصيل الضرائب المفروضة على مواقف انتظار السيارات.
 
كما سيتم مناقشة 7 أسئلة مقدمة من النواب، وهى: عاطف عبد الجواد ، عن معايير سفر مسئولي الدولة للخارج، وهالة أبو السعد ، عن آليات تطبيق قانون الضريبة على العقارات المبنية، ونادية هنري ، عن تخفيض الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية، و محمد فؤاد ، عن تبعات ارتفاع معدل التضخم عن المعدل المستهدف الذي حدده البنك المركزي، وأشرف عزيز اسكندر ، عن خطة الدولة للاستفادة من مقرات ومباني الوزارات بعد نقلها للعاصمة الإدارية الجديدة، ومحمد عبد العزيز الغول، عما أثير عن إيداع مبلغ 2 مليار يورو في البنوك التركية من قِبل وزير الاستثمار الأسبق في حكومة هشام قنديل، ومرفت آلكسان ، عن تنفيذ قرار إنشاء المجلس الأعلى للضرائب.

هذا الخبر منقول من : صوت الامه














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.