الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بعرض مسرحي نادر.. فرقة صم وبكم في مصر ترقص على أنغام الموسيقى

منذ 6 شهر
December 20, 2018, 2:49 pm بلغ
بعرض مسرحي نادر.. فرقة صم وبكم في مصر ترقص على أنغام الموسيقى

استطاعت فرقة شبابية في مصر من الصم والبكم، في واحدة من التحديات النادرة، الصعود على خشبة المسرح، لتأدية عرض مسرحي، تتناسق فيه الرقصات مع أنغام الموسيقى، دون أن تلتقط آذانهم أصوات الموسيقى.
"لوحات حركية" نسيج بين مقطوعات موسيقية لا يسمعون أنغامها وحركات تحمل معاني عميقة، تجعل الفرقة في حالة انسجام بين الحركة الاستعراضية والموسيقى.
يرأسها الفرقة مخرج الاستعراضات، يوسف مصطفى، والذي أضاف ظاهرة نادرة لفاقدي السمع أو النطق، إذ بات بإمكان هؤلاء إبهار الجمهور على خشبة المسرح، كما بإمكان أصحاب هذه الفئة، أن يشاهدوا عرضا مسرحيا يقدمه أقرانهم بطريقة مبهرة.
وقال مصطفى إنه حقق هذا الإنجاز المسرحي، من خلال الرقص على الإيقاع لفرقة الصم والبكم، واتصال الروح بالموسيقى، والتواصل بالإيقاع، إذ يبدأ بترقيم الحركات، ثم يجرى تدريبات عدة تخلق تفاهما بين هؤلاء والموسيقى.

هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.