الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

بوتين معلقا علي أداء فرنسا مع المتظاهرين

منذ 4 شهر
December 21, 2018, 6:08 am
بلغ عن المحتوى
بوتين معلقا علي أداء فرنسا مع المتظاهرين

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الاحتجاجات الأخيرة التي أطلقتها حركة «السترات الصفراء» في فرنسا جاءت تعبيرا عن تذمر المواطنين من الوضع في بلادهم بشكل عام، وقال بوتين خلال مؤتمره الصحفي السنوي في موسكو اليوم الخميس، إن ارتفاع أسعار الوقود لم يعط إلا الدفعة الأخيرة لانطلاق الاحتجاجات، التي عبر فيها المواطنون عن سخطهم للأوضاع السائدة في بلادهم، رافضًا وضع أي تقييم لأداء السلطات الفرنسية في التعامل مع الاحتجاجات، مشيرا إلى أن ذلك أمر «غير لائق»، وفقًا لما ذكرته روسيا اليوم.
وحول المقارنة بين ارتفاع أسعار الوقود في روسيا وفرنسا، قال بوتين، إن هناك فرقا بين الحالتين، حيث قررت السلطات الفرنسية رفعت الأسعار عمدا، بينما الحكومة الروسية تكافح ظاهرة ارتفاع الأسعار.
وأضاف: «لقد شهدنا ارتفاعا في سعر البنزين منذ سبتمبر من العام الماضي، بسبب ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية، لكن الحكومة اتخذت على الفور إجراءات للحد من ارتفاع الأسعار في الداخل، بل عملت على خفضها، وتوصلت إلى اتفاق مع مصافي النفط والشركات النفطية الرئيسية، وفي ذلك فرق أساسي».
وأعلن كريستوف كاستانير وزير الداخلية الفرنسي، الإثنين الماضي، حصيلة الضحايا منذ بداية احتجاجات «السترات الصفراء» منذ منتصف نوفمبر الماضي، بسبب ارتفاع أسعار الوقود، مشيرا إلى أنها ارتفعت إلى 8 قتلى، دون كشف تفاصيل إضافية عن الملابسات. 

التحرير










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.