الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تشارك فيها مصر.. خبير اقتصادي يوضح ملفات القمة التنموية ببيروت

منذ 4 شهر
December 21, 2018, 7:31 am
بلغ عن المحتوى
تشارك فيها مصر.. خبير اقتصادي يوضح ملفات القمة التنموية ببيروت

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خلال كلمته اليوم، في الجلسة التحضرية للقمة التنموية، عن الأمل في أن تشكل "القمة التنموية: الاقتصادية والاجتماعية العربية" الرابعة المقررة في بيروت الشهر المقبل، نقلة نوعية في العمل التنموي الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك.
وأكد أن الدول العربية تبنت خلال الأعوام المنصرمة استراتيجيات عدة لتحقيق النمو الاقتصادي من خلال التركيز على الاستثمار في البنى التحتية دون الالتفات بالقدر الكافي للإنسان، مما أدى إلى خلق فجوة في رأس المال البشري العربي القادر على المنافسة عالميًا.
وقال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن هذه القمة تعقد باستمرار من أجل التأكيد على التعاون العربي في المجالات الاقتصادية المختلفة ورغبة في التطوير، موضحا أن ستساعد في الخروج برؤية اقتصادية مستقبلية واضحة.
وأضاف عبده لـ"الوطن"، أنه من المرجح أن تناقش القمة عدد من الملفات الاقتصادية الهامة منها الاستراتيجيات العربية للطاقة المستدامة ضمن الخطة المستقبلية 2030، ودعم السوق العربي المشتركة للكهرباء وميثاق تطوير المؤسسات الاقتصادية.
وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن الموضوعات المقترحة أيضا في هذه القمة تفعيل وتفعيل العمل المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة في الدول العربية ، وتقرير مرحلي حول التقدم المحرز في منطقة التجارة العربية الحرة.
وأكد أن هذه القمة في غاية الأهمية للدول العربية كونها تساعد في الخروج بأليات اقتصادية وبرامج تعاون مشترك من شأنها تحسين الوضع الاقتصادي للدول المشاركة، موضحا أن نجاح هذه الأهداف يتوقف على التطبيق الجاد لتوصيات هذه القمة.

الوطن










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.