الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​فنكوش أردوغان يغرق فى شبر ميه.. مياه الأمطار تغمر مطار إسطنبول الجديد بعد تكاليفه الباهظة

منذ 11 شهر
December 21, 2018, 9:33 am بلغ
​فنكوش أردوغان يغرق فى شبر ميه.. مياه الأمطار تغمر مطار إسطنبول الجديد بعد تكاليفه الباهظة


"فنكوش" أردوغان يغرق فى شبر ميه مياه الأمطار تغمر مطار "إسطنبول الجديد" بعد تكاليفه الباهظةاعتقال عشرات العمال لاحتجاجهم على ظروف العمل أبرز ضحايا المشروعوتأجيل الافتتاح إلى مارس المقبل يضع النظام فى ورطة 
 
 
كتب – محمود محيى
 
 
بالرغم من المليارات الطائلة التى دفعها الديكتاتور التركى رجب طيب أردوغان، من جيوب مواطنيه، من أجل إنشاء مطار جديد ليتفاخر به، رغم عدم جدواه اقتصاديا، غمرت مياه الأمطار مطاره الجديد، مما جعله يغرق تماما فى خلال بضع ساعات.
    
christian-dogma.com
لقطات تليفزيونية أظهرت العديد من أجزاء المطار وقد غمرتها المياه، وقالت وسائل إعلام تركية أنّ رياح الاضطرابات ضربت مطار إسطنبول الدولى الجديد وأدت إلى تأجيل افتتاحه الكامل.

وذكرت وكالة "دوغان" الإخبارية التركية أن الافتتاح الكامل للمطار، الذى دشنه الرئيس التركى فى 29 أكتوبر الماضي، وكان مخططا له العمل بقدرته التشغيلية الكاملة قبل نهاية العام، تأجل إلى مارس القادم.

وتطمح السلطات التركية إلى أن يصبح المطار، الذى يدعمه أردوغان، هو الأكبر فى العالم بقدرة استيعاب أولية تصل إلى 90 مليون راكب فى العام.
وأكد مصدر من "مطار إسطنبول الكبير"، وهو الكونسورتيوم المسؤول عن أعمال إنشاء وتشغيل المطار، أن الافتتاح تأجل إلى مارس من العام المقبل.
christian-dogma.com
ووفقا لوكالة "دوغان" فإن قرار الإرجاء اتّخذ بعد اجتماع عُقد أمس بين مسؤولين من وزارة النقل، والكونسورتيوم، والناقل الوطنى شركة "الخطوط الجوية التركية"، وإدارة المطار.
وقال مصدر الكونسورتيوم إنه من المتوقع صدور إعلان رسمى بهذا الشأن فى وقت لاحق، ولم يُعرف بعد سبب التأجيل.
ومن المخطط للمطار الجديد أن يحل محل المطار الدولى المزدحم الذى يحمل اسم "مصطفى كمال أتاتورك" مؤسس الجمهورية التركية.
christian-dogma.com
تجدر الإشارة إلى أن المطار الجديد يشغّل حاليا عددا محدودا من الرحلات الجوية.
 
وكان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، قد تراجع للمرّة الأولى عن افتتاح المطار الجديد بشكل كامل، مُجرياً افتتاحا رسميا يوم 29 أكتوبر ليوافق ذكرى قيام الجمهورية التركية عام 1923.
وبعدها صرّح المدير العام لمطار إسطنبول الجديد ،أنّ المطار لن يفتتح بالكامل قبل نهاية العام، أى متأخرا شهرين عن الموعد الرسمى المقرر، حيث أوضح قدرى سامسونلو أنّ الافتتاح فى ذلك اليوم سوف يكون جزئيا.
christian-dogma.com
ونقلت صحيفة "حريت" اليومية عنه قوله لصحفيين خلال زيارة اصطحبهم فيها للمطار الجديد "أجلنا الانتقال الكبير من مطار أتاتورك إلى 31 ديسمبر".
وفى سبتمبر الماضى اعتقلت السلطات التركية عشرات من بين مئات كانوا يحتجون على ظروف العمل فى المطار الجديد. واستؤنف العمل بعد ذلك فى وجود كثيف للشرطة حسبما ذكرت نقابات عمالية.
وقالت الشركة المنفذة إن إجراءات اتخذت لتحسين ظروف العمل وكذلك تنظيف أماكن الإعاشة التى يقول عمال إنها تغصّ بحشرات الفراش.
christian-dogma.com
وكانت الحكومة التركية تُخطط لإغلاق مطار أتاتورك فى إسطنبول فور بدء عمل المطار الثالث الجديد فيها وفقا لتصريحات المدير العام للمطار الجديد، إلا أنّ الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أكد للمرّة الأولى فى سبتمبر وجود فترة انتقالية بعد افتتاح مطار إسطنبول الدولى الجديد.
وذكرت مواقع اخبارية حينها أن افتتاح المطار الجديد الذى لم يكشف عن اسمه بعد، يمكن أن يتم تأجيله إلى 31 ديسمبر 2018.
ومن المُخطط أن يتم تحويل مطار أتاتورك الدولى الحالى إلى حديقة عامة، لكن يبدو أنه لن يغلق أبوابه على الفور، نتيجة عدم جاهزية المطار الجديد.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.