الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

قريباً.. قانون جديد لضبط النمو السكانى.. دفاع البرلمان لا يتعارض مع الشريعة

منذ 2 شهر
December 21, 2018, 9:52 am
بلغ عن المحتوى
قريباً.. قانون جديد لضبط النمو السكانى.. دفاع البرلمان لا يتعارض مع الشريعة


قريبا قانون جديد لضبط النمو السكانى "دفاع البرلمان": إصداره بدور الانعقاد الجارى يتضمن تحفيزا للأسرة المثالية المكونة من طفلين وتؤكد: لا يتعارض مع الشريعة ونواب: الزيادة السكانية تعطل التنمية
 
كتب ــ إيمان على - محمد صبحى
 
 
يستعد مجلس النواب للمساهمة بدور كبير فى مواجهة مخاطر الزيادة السكانية، وما يترتب عليها من تصدير مشاكل عديدة للمجتمع المصرى، ومن بينها تعطيل مسيرة التنمية، وتحميل الدولة مبالغ طائلة فى منظومة الدعم بسبب كثرة الإنجاب، حيث إن لجنة الدفاع أوشكت على الانتهاء من مشروع قانون لضبط النمو السكانى، بالإضافة إلى مطالبات برلمانية لشن حملة إعلامية لتوعية المواطنين بخطر الزيادة السكانية وتخصيص شهر تكون خطب المساجد حول أزمة الزيادة السكانية.
 
christian-dogma.com
فى البداية، أكد اللواء ، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن اللجنة أوشكت على الانتهاء من الإعداد لمقترح مشروع قانون، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، لضبط النمو السكانى.
ولفت رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى لـ"اليوم السابع"ـ أن اللجنة ستنتهى من دراسة مشروع القانون وستعمل على إصداره خلال دور الانعقاد الجارى، ويتضمن حوافز إيجابية للأسرة المثالية المكونة من طفلين .
وشدد اللواء كمال عامر، على أن مشروع القانون لا يفرض شيئًا على الأسرة المصرية فهو فى إطار الاختيار والتحفيز، ومن ثم لا يتعارض مع الشرع وأصول الدين، موضحًا أن اشكال التحفيز تتمثل فى الحصول على دعم أكثر أو مميزات بالإسكان أو الصحة.
christian-dogma.com
وذكر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن الزيادة السكانية تلتهم كل ما يمكن أن ينهض بالمجتمع المصرى، وينقص من أى توجهات للتنمية وعلينا العمل لمواجهته .
ومن جانبه، قال النائب محمد الحسينى عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة بولاق الدكرور، إن الزيادة السكانية المستمرة فى مصر تكلف الدولة مليارات الجنيهات فى سبيل توفير الرعاية الصحية والتعليم للمواطنين، كما أنها تلتهم الاقتصاد وتعطل مسيرة التنمية .
وأضاف الحسينى فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن الدولة المصرية الآن تعيش "ظروف استثنائية" ومرت بمرحلة صعبة، وبالتالى فإن الاستمرار فى هذا الوضع دون ايجاد حلول تواجه أزمة الزيادة السكانية يجر مصر إلى الوراء، متابعا، أن الإحصائيات تشير إلى أن هناك عددا كبيرا من المواليد فى مصر كل دقيقة.
وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، إلى أن هناك توجه حاليا لدى بعض الأسر وتحقيق الانضباط فى الإنجاب، وأنه يعد دليلا على أن هناك شريحة كبيرة بدأت تستوعب  حجم المعاناة التى تشهدها مصر بسبب الزيادة السكانية.
وطالب عضو مجلس النواب، عن دائرة بولاق الدكرور بضرورة أن يكون هناك حملة قومية لتوعية المواطنين بخطر الزيادة السكانية ومواجهته.
وبدورها قالت النائبة سولاف درويش عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن ووكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن النمو بطريقة مستمرة يشكل خطرا على التنمية الاقتصادية، موضحة أن مصر  أكثر من أى دولة أخرى فى معدلات الزيادة السكانية .
christian-dogma.com
وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة إطلاق حملة حول وسائل الحمل واضرار الانجاب المبكر وكثرة الانجاب وزيادة الأطفال بالأسرة الواحدة فى ظل عدم وجود موارد مناسبة ، منتقدة تراجع دور الفضائيات فى هذا الشأن.
وتابعت عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى دائما ما يحذر من المخاطر التى ستعود على الأسر من زيادة الانجاب، خاصة وأن الجميع شاهد على ا كم الاطفال المتسربين من التعليم بسبب زيادة عددهم بالأسرة الواحدة حتى أصبح  أمر مخيف.
واستطردت وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن الإعلام والبرلمان والمجلس القومى للمرأة والقومى للأمومة والطفولة عليهم دور كبير فى سبيل توعية المواطنين بمخاطر الزيادة السكانية مطالبة بأن تتضامن وزارة الاوقاف وتخصيص شهر يكون الخطبة بالمساجد حول مخاطر الزيادة السكانية لتوعية المواطنين.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.