موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نيويورك تايمز الأمريكية تفجر مفاجأة جديدة عن جمال خاشقجي، .. فيديو

منذ 1 سنه
December 23, 2018, 2:19 pm
بلغ

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مفاجأة جديدة بحياة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل داخل القنصلية السعودية في تركيا في أكتوبر الماضي.
وأكدت الصحيفة الأمريكية في تقرير أعدته عن خاشقجي، أن جزءًا من كتاباته لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية كان يتم بوصية قطرية، مشيرة إلى أنه كان على صلةِ مباشرة بمنظمة ممولة من قبلِ قطر.
وكشف تقرير النيويورك تايمز أن ماجي ميتشل سالم؛





المدير التنفيذي لمؤسسة قطر الدولية، قامت بتحرير بعض مقالات الرأي التي كان يكتبها خاشقجي لواشنطن بوست.
وأكدت سالم- الدبلوماسية الأمريكية السابقة- أن علاقتها بالصحفي جمال خاشقجي لم تكن سوى علاقة إنسانية، وخدمة من صديقة ساعدته على النجاح في الولايات المتحدة الأمريكية، مرجعة تحريرها لبعض مقالاته التي نُشرت بصحيفة واشنطن
بوسط؛ لضعف مستواه في اللغة الإنجليزية، واصفة قدراته في الإنجليزية بالمحدودة.
وشددت سالم على أن المؤسسة القطرية لم تسع للتأثير على خاشقجي، أو دفعه لتبنى وجهات نظر معينة، أو رؤى بعينها، ولم تدفع له أموالًا.
يأتي ذلك في الوقت الذى أكدت فيه نيويورك تايمز، أن سالم اقترحت على خاشقجي مواضيع بعنيها؛ ليكتب عنها، وتدخلت في صياغة المقالات، ودفعت خاشقجي؛ لاتخاذ موقع أكثر حدة تجاه الحكومة السعودية.
بينما شارك نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيديو مداد نيوز، بعنوان "جمال خاشقجي ومؤامرات قطر".

هذا الخبر منقول من : الوفد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play