الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

بالصور| ناسا تنشر صور مذهلة لـ ألمع جسم فضائي في العام 2018

منذ 1 شهر
December 24, 2018, 2:07 am
بلغ عن المحتوى
بالصور| ناسا تنشر صور مذهلة لـ ألمع جسم فضائي في العام 2018

التقط تلسكوب هابل الفضائي التابع لوكالة ناسا صورًا مذهلة كشفت عن لقطات قريبة لمذنب الكريسماس، "ألمع الأجسام الفضائية" لعام 2018.
ووفقًا لـ"روسيا اليوم"، فانه تم رصد المذنب الأزرق المضيء من زوايا مختلفة، حيث كان يشق طريقه عبر السماء على مسافة 12 مليون كلم من الأرض.
وصورت أداة المركبة الفضائية التوهج من نواة المذنب، وهو تيار مثل سحابة من الغاز ينفثها المذنب أثناء مروره عبر النظام الشمسي.
وأعطى اقتراب المذنب "46P/Wirtane" من الأرض، الفرصة لعلماء الفلك، بدراسته بالتفصيل بالاعتماد على قدرات التلسكوب ومرصد "شاندرا" للأشعة السينية التابعين لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا.
وسمحت كاميرا هابل واسعة المجال "WFC3" للعلماء بالتحقيق من المواد المكونة للمذنب وكيف يمكن تغيير الغازات داخله عندما تتعرض لأشعة الشمس والإشعاع.
 
Late last week, Hubble captured an image of Comet 46P/Wirtanen, just before the comet made its closest approach to Earth. The comet is currently visible with binoculars and telescopes near the constellation Taurus: https://t.co/EIR4hBuJDA pic.twitter.com/6Mcg3jQK4t
christian-dogma.com
christian-dogma.com
هذا الخبر منقول من : الوطن
 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.